الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصير مباريات الأهلي في الدوري بعد إعلان مشاركته بكأس العالم للأندية

الاهلي
الاهلي

تلقى النادي الأهلي قبل قليل خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يفيد مشاركة الأهلي في بطولة العالم للأندية، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير 2023.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إسناد استضافة بطولة كأس العالم للأندية للمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير المقبل ، كما قرر فيفا أيضا زيادة عدد المشاركين في مونديال الأندية إلى 32 فريقا اعتبارا من نسخة المسابقة عام 2025.


ومن المقرر أن يقام مونديال الأندية في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، بالنظام القديم، بمشاركة 7 أندية، حيث يلعب فيها أبطال القارات الست التابعين لفيفا، بالإضافة إلى ممثل عن البلد المضيف.

تأجيل مباريات الدوري ..


وقالت مصادر لموقع صدى البلد أن إدارة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، تنوي إصدار قرار خلال الأيام القليلة المقبلة بتأجيل مباراتين لفريق النادي الأهلي ببطولة الدوري الممتاز، وذلك بعدما تقرر بشكل رسمي مشاركة الأهلي في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، والتي تقام منافساتها بدولة المغرب في الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المقبل.

 واستقرت إدارة المسابقات برابطة الأندية على تأجيل مباراة الأهلي أمام حرس الحدود المقررة يوم 29 يناير المقبل، ومباراة الفريق الأحمر أمام المقاولون العرب المقررة يوم 6 فبراير المقبل، واللتين تأتيان ضمن الجولتين الـ 16 و17 لبطولة الدوري الممتاز.

ومن المقرر أن تكون مباراة البنك الأهلي المقررة يوم 24 يناير المقبل ضمن الجولة الـ 15 للدوري، آخر مباراة يخوضها فريق الأهلي قبل السفر إلى المغرب للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية.

وجاء ترشيح فريق النادي الأهلي للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية كونه هو وصيف النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في حين تشهد البطولة مشاركة الوداد المغربي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، وجاء اختيار الأهلي ليحل مكان ممثل البلد المستضيف للبطولة كون اللوائح تمنع مشاركة فريقين من دولة واحدة في بطولة كأس العالم للأندية.

 


-