الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المصريون بالخارج يدلون بأصواتهم فى الاستفتاء على الدستور صباح غد


يبدأ المصريون فى الخارج غدا الأربعاء التصويت على مشروع الدستور فى تمام الساعة الثامنة صباحا وفق التوقيت الرسمى لكل دولة يتم التصويت فيها ، وذلك سواء بالتصويت المباشر أو بالبريد لينته فى الثامنة مساء من يوم السبت المقبل.
وانتهت وزارة الخارجية من استعدادات إجراء الاستفتاء فى جميع بعثاتها فى الخارج ، بعد أن تم تأجيله من السبت 8 ديسمبر إلى الأربعاء 12 ديسمبر..ويجرى استفتاء المصريين فى الخارج على مشروع الدستور الجديد فى نحو 150 بعثة دبلوماسية تشكل سفاراتنا بالخارج.
وقد قامت الوزارة بتعزيز بعثاتها بالخارج وخاصة فى دول الخليج سواء عن طريق إرسال أجهزة التسجيل الاليكترونية للتحقق من القيد بالجداول الانتخابية للبعثات المصرية فى الخارج ، أو إيفاد عدد من الإداريين للسفارات والقنصليات التى من المتوقع أن يكون بها عدد كبير من الناخبين.
ويبلغ عدد الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم على الدستور 586 ألف ناخب وهو نفس= عددهم فى الانتخابات الأخيرة ، حيث إن الجداول هى نفسها التى تم اعتمادها فى انتخابات الرئاسة دون حذف أو إضافة..خاصة وأن المادة 10 من قانون مباشرة الحقوق السياسية تمنع أية إضافة أو حذف فى القوائم بعد الدعوة للانتخابات أو الاستفتاء.
وسوف تكون سفارة مصر فى ويلنجتون عاصمة نيوزيلندا أول بعثة دبلوماسية يدلى فيها المصريون بالخارج بأصواتهم حيث من المتوقع أن يبدا التصويت فى هذه الدولة فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء ، حيث تسبق توقيت القاهرة بحوالى 11 ساعة ، فيما ستكون قنصلية مصر فى لوس أنجلوس آخر بعثة يتم فيها الإدلاء بالأصوات.