AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تفاصيل جديدة.. آخر تطورات قضية زوج نانسي عجرم من البداية للنهاية

الأحد 12/يناير/2020 - 03:16 م
نانسي عجرم وزوجها
نانسي عجرم وزوجها
Advertisements
سعيد فراج
سادت حالة من الجدل مؤخرًا، بعد واقعة قتل الشاب السوري محمد حسن الموسى، في فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، بالعاصمة اللبنانية بيروت، بعدما أطلق زوجها (فادي الهاشم) الرصاص عليه، في 5 يناير الجاري، مبررًا ذلك بأن الشاب جاء ملثمًا ومتسللًا إلى فيلته وتوجه نحو غرفة بناته ناويًا سرقة محتويات الفيلا.

وبعد مرور ساعات، كشفت تقارير إخبارية أخرى عن ملابسات جديدة في الواقعة، إذ نفت أسرة القتيل أنه سارق، مؤكدين أنه كان يعمل في فيلا نانسي عجرم، لتأخذ القضية منحنى آخر، جعلها محط اهتمام عدد كبير بسبب حالة الغموض التي سيطرت عليها.

يستعرض «صدى البلد» في التقرير التالي، أبرز تطورات قضية قتيل فيلا نانسي عجرم.

ليس لصًا | مفاجأة جديدة حول الشاب السوري المقتول بـ فيلا نانسي عجرم
في 6 يناير الجاري، كشف المصور السوري تامر تركمان (على صلة بأزمة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الأخيرة)، أن الشاب السوري المقتول في فيلا الفنانة، ليس لصًا، ليفجر مفاجأة جديدة حول القضية المثارة.

وكتب «تركمان» عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": «الشاب السوري محمد حسن الموسى من قرية بسقلا في ريف إدلب.. هذا الشاب الذي قاموا بقتله في فيلا الفنانة نانسي عجرم.. حيث تم الادعاء بأنه لص دخل ليسرق من الفيلا وكأنهم لا يعلمون من هو!!».

وأضاف «تركمان»: «هذا شاب يعمل في قسم الصيانة في حديقة فيلا نانسي، وكانوا قد امتنعوا عن دفع مستحقاته المالية وتم حجزها من أحد العاملين هناك، مما دفعه للدخول إلى الفيلا فقاموا بقتله، طبعا القصة سيتم لفلفتها بما أن الإعلام هو أوسخ أداة لإخفاء الجريمة.. نطالب بفتح تحقيق ومحاسبة من قتل هذا الشاب».

وتابع: «الخطأ من الشاب هو دخوله بهذه الطريقة، ولكن أن يتم قتله بهذه السهولة فهذا شيء آخر يستدعي الوقوف والنظر في القضية بشكل آخر».

اقرأ ايضًا:

رد عائلة الشاب السوري المقتول في فيلا نانسي عجرم
أصدر أقارب الشاب السوري محمد حسن الموسى «المقتول في فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم»، بيانًا عبر منصات التواصل الاجتماعي للرد على واقعة قتل ابن عمهم برصاص زوج الفنانة.

وكتب علي الموسى، ابن عم الشاب السوري، عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك"، قائلًا: «بسم الله الرحمن الرحيم.. أرجو من جميع الذين يقرؤون هذا المنشور أن يشاركوه على الفور لكي لا يضيع حق المغدور.. نحن أبناء عمومة المغدور محمد حسن الموسى آل الموسى، من عشائر النعيم، نطالب بفتح تحقيق بالقضية التي نسبت للمغدور محمد لعدة أسباب»، موضحين إياها في التالي:

1- الذي ظهر بالفيديو شخصية غير شخصية المغدور، اللباس بالفيديو غير لباسه وهو مقتول، لون الجاكيت بالفيديو أبيض ولونه وهو مقتول أسود.

2- هناك عدة فيديوهات لم يتم نشرها، علما بأن الفيلا بأكملها تحيط بها الكاميرات بما فيها الغرف الداخلية.

3- كما ذكر الإعلام اللبناني أن المغدور دخل إلى غرفة بنات نانسي، هل يستطيع أحد أن يفسر كيف أصيبت نانسي؟

4- هل من المعقول أن يقوم شخص بمفرده بالسطو على فيلا نانسي عجرم؟

5- المصاري التي سرقها على زعمهم، لماذا وجدت فوق الطاولة؟ ولماذا تم شحط الجثة من مكانها؟

6- هناك ادعاء من زوج نانسي بأنه لم يتذكر أي شيفرة للكاميرات عدا شيفرة الكاميرا التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

7- أخيرا نطالب بفتح شيفرات جميع الكاميرات الموجودة داخل الفيلا وخارجها، إذ إن هناك قصا وتعديلا للفيديو الذي تم نشره.

أول تعليق من والدة قتيل فيلا نانسي عجرم
نشرت شبكة «شام» السورية، مقطعا صوتيا لوالدة الشاب السوري محمد حسن الموسى، الذي وقع قتيلًا في فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متأثرًا برصاص زوجها فادي الهاشم، في ظل إلصاق تهمة السرقة بالشاب.

وأظهر التسجيل الصوتي الذي نشرته الشبكة الإخبارية السورية، تأثر الأم، وترديدها كلمات موجعة، بدأتها قائلة: «قتلوا ابني.. حرقوا قلبي عليه»، مشيرة إلى أن الفيديو المتداول للحادث مفبرك ولا يظهر الحقيقة كاملة، مطالبة الجميع بالرجوع للفيديو، مشددة على ضرورة أخذ حق ابنها كاملًا.

وقالت الأم إن ابنها كان يعمل يومي الجمعة والسبت في فيلا نانسي عجرم، وإن لديه مستحقات مالية كان يطالب بها، متسائلة: «أين البودي جاردات!؟»، مشيرة إلى أن أي تحرك غريب في الفيلا ملحوظ لدى الحراس «إذا بدوس على الأرض بتزمر».

وتساءلت أم الشاب السوري عن باقي الكاميرات في فيلا نانسي عجرم، ولماذا تعطلت في هذه الليلة، مستنكرة ما يقال حول تواجد ابنها في غرفة بنات الفنانة اللبنانية.

أول رد من محامي نانسي عجرم على عائلة الشاب السوري القتيل
رد غابي جرمانوس، محامي الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، على عائلة الشاب السوري محمد حسن الموسى، الذي وقع قتيلًا برصاص زوج الفنانة، داخل فيلتها في لبنان.

وقال غابي جرمانوس، في تصريحات لمواقع لبنانية، إن الشاب السوري لم يكن يعمل لدى نانسي عجرم كما ادعت عائلته، بحسب ما قاله المحامي، الذي شدد على أنه لا توجد معرفة مسبقة بهذا الشاب.

وأكد المحامي غابي جرمانوس عدم تورط فادي الهاشم، وأن الأخير لجأ إلى القضاء وسلّم نفسه وهو في حال دفاع مشروع، مضيفًا: «نتمنى ألا يتم استغلال القصة إعلاميًا».

محامي ضحية فيلا نانسي عجرم يتهم زوجها بالقتل العمد
كشف المحامى قاسم الضيقة، وكيل القتيل محمد موسى، عن العديد من التفاصيل الجديدة بالقضية التى تنظر حاليا أمام القضاء اللبناني في واقعة اقتحام منزل الفنانة نانسي عجرم.

وقال قاسم الضيقة لقناة "الجديد": "هناك عدة أدلة تؤكد أن الدكتور فادى الهاشم مذنب فى قتله للشاب السورى محمد موسى، وذلك فى واقعة اقتحام منزل نانسي عجرم".

وأضاف: "المثير للدهشة أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن التقرير الجنائى على الرغم من إطلاق سراح الدكتور فادى الهاشم، وهو أمر غير قانونى، حيث إن هذا التقرير الذي يحدد هل يمكن إطلاق سراحه أم لا".

وتابع: "هناك بعض الأدلة التى تكشف حقيقة الأمر وإقدام فادى الهاشم على ارتكاب جريمة القتل، ولعل من أبرزها الفيديو الذى تم انتشار أجزاء منه محذوفة، مما يؤكد أن هناك تلاعبا فيه".

واستطرد: "كما أنه ليس من المنطقي وجود فيلا بها حراس وكاميرات مراقبة وإنذارات ولم يتم الكشف عن هوية القتيل الذي دخل الحديقة الخاصة بالفيلا وجلس بها ما يقرب من ساعتين، حسب حديث نانسى عجرم وزوجها".

وأوضح: "مع وجود ثلاثة من الحراس ودخولهم الفيلا أثناء الواقعة، كان يمكن أن يتم حل الأزمة دون اندفاع الدكتور فادى الهاشم وإقدامه على قتل محمد موسى، خاصة أن القتيل كان يحوز سلاحا "فشنك"، وهنا لا تتوافر لديه نية القتل والإجرام الذى يتسم به بعض المجرمين والمحترفين فى السرقة والسطو".

الأسرة تتسلم جثمانه.. طلب غير متوقع من محامى قتيل فيلا نانسى عجرم
قررت أسرة القتيل محمد موسى استلام جثمانه من المستشفى، وذلك بعد أن كانوا يرفضون هذا الأمر بسبب التحقيقات التى تجرى حاليا بعد واقعة اقتحام منزل نانسى عجرم.

وقررت أسرة القتيل أن تدفنه في مسقط رأسه "دمشق"، في ظل استمرار التحقيقات ومتابعة الدعوى، عبر وكيلهم القانوني.

وقال المحامى قاسم الضيقة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: "أطلب من أسرة الفنانة نانسى عجرم أن ترعى أبناء القتيل، وأن تحرص على زيارتهم".

وأضاف: "حبذا لو السيدة نانسي عجرم قامت بزيارة لأولاد المقتول والتعهد برعايتهم واحتضانهم بعد نيلهم رتبة يتيم، لكان المشهد أرقى ويستحق الثناء".

الطب الشرعي يفجر مفاجأة في قضية قتيل فيلا نانسي عجرم
أصدر الطب الشرعي اللبناني تقريره في قضية مقتل الشاب السوري محمد حسن الموسى، برصاص فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم.

وقال الطبيب الشرعي، إن الشاب السوري تلقى 18 طلقة في جسده كانت كالتالي: طلقة واحدة في الساعد الأيمن، طلقتان في الكتف اليسرى، طلقة تحت الإبط الأيسر، 3 طلقات في الصدر، طلقتان في البطن، 7 طلقات في الجهة الخلفية من الجسم وعلى المؤخرة، وطلقة في الفخذ اليسرى.

أول صور لـ قتيل فيلا نانسي عجرم مجردا من ملابسه
حصل موقع "صدى البلد"،على صور لقتيل فيلا نانسي عجرم، عقب قتله داخل الفيلا من قبل زوجها الدكتور فادي، حيث تم تجريده من ملابسه أثناء المعاينة والفحص.

زوجة قتيل فيلا نانسي عجرم تفجر مفاجأة
نشرت فاطمة الموسى، زوجة الشاب السوري محمد حسن الموسى، تسجيلا صوتيًا تداوله نشطاء سوريون، لتفجر مفاجأة حول واقعة مقتل الأخير في فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم برصاص زوجها فادي الهاشم.

وقالت زوجة الشاب السوري المقتول، إن زوجها كان يعمل في فيلا نانسي عجرم، وقبل قتله وعدوه بأجر 800 دولار شهريًا، بالإضافة إلى سكن لأسرته، لكنه لقى مصرعه برصاص زوج الفنانة.

اقرأ ايضًا:

توجيه اتهام بالقتل العمد.. تطور خطير في قضية قتيل فيلا نانسي عجرم
طالبت المحامية ريهام بيطار، رئيس لجنة الدفاع عن القتيل السوري محمد الموسى، والذى لقى مصرعه في حادث اقتحام فيلا نانسي عجرم، السلطات اللبنانية بمنع نانسي عجرم وزوجها من السفر خارج لبنان طوال فترة التحقيق.

وقالت ريهام بيطار في لقاء تليفزيوني، إنه طالما قرر القضاء اللبناني التوسع في التحقيقات وطلب تفريغ الكاميرات وغيرها، فهو يعني احتمالية توجيه اتهام لنانسي عجرم وزوجها الدكتور فادي الهاشم بتهمة القتل العمد.

كما طالبت وسائل الإعلام المختلفة بالتخلي عن كلمة سارق أو لص، على أن يطلق عليه المغدور أو القتيل محمد الموسى السورى، وفي حالة عدم تحقيق ذلك فإنها ستقوم بمقاضاة من يفعل ذلك.

محامي زوج نانسي عجرم يرد
أجرت صحيفة "الراي" الكويتية حوارًا صحفيًا مع غابي جرمانوس، محامي زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم (فادي الهاشم)، فيما يخص قضية مقتل الشاب السوري محمد حسن الموسى، داخل فيلتهما بالعاصمة بيروت، والأسئلة الأخيرة التي طرحت في هذا الشأن.

وأجاب «جرمانوس» في حواره، عن سبب إطلاق 16 طلقة صوب الشاب السوري، قائلًا إن زوج نانسي عجرم (فادي الهاشم) ليس خبيرًا عسكريًا، مبررًا ذلك بأن موكله تعرّض إلى حالة عصبية بسبب الموقف، وأي شخص مكانه سيفعل ذلك حتى لو كان معه 100 طلقة.

وأضاف محامي زوج نانسي عجرم، أن المسدس المستخدم في الواقعة من نوع «Glock»، نافيًا أن يكون هناك أكثر من شخص أطلق الرصاص على الشاب السوري، وأكد أن فادي الهاشم هو وحده من أطلق الرصاص، ونظرًا لقرب المسافة بينه وبين الشاب القتيل فالرصاص اخترق جسده، وظهر وكأن شخصا آخر أطلق الرصاص من جهة أخرى.

وحول إصابة نانسي عجرم المزعومة بسبب الشظايا، قال المحامي إن الفنانة أدلت بأقوالها في التحقيقات والطبيب الشرعي كشف على الإصابة، وحول ما يتردد بأن هذه الطلقات لا تصدر شظايا، أجاب المحامي بأن هذا الموضوع لا يزال قيد التحقيق ولا يمكن الكشف عنه خلال الوقت الحالي.

تهديدات بتحويل قضية قتيل فيلا نانسي عجرم لمحكمة دولية
كشفت تقارير إخبارية سورية عدة، عن أحدث تطورات قضية مقتل الشاب السوري محمد حسن الموسى، الذي لقى مصرعه قبل أيام في فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، برصاص زوجها فادي الهاشم، الذي برر ذلك بأن الشاب تسلل إلى الفيلا من أجل السرقة بحسب قوله.

وأشارت التقارير الإخبارية، إلى أن هناك تكتلا كبيرا من المحامين العرب بجنسيات عدة يقيمون في أمريكا والاتحاد الأوروبي والمغرب العربي ومصر وأستراليا، توحدوا من أجل الدفاع عن عائلة قتيل فيلا نانسي عجرم (محمد حسن الموسى)، وأن هؤلاء المحامين يعتزمون التصعيد وتحويل القضية للمحكمة الدولية ما لم تتم التحقيقات بحيادية، بحسب ما قالوا.
Advertisements
AdvertisementS