AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انفدي بجلدك.. 3 أمراض نفسية تؤدي لقتل الزوجة والأبناء

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 03:39 م
3 أمراض نفسية تؤدي
3 أمراض نفسية تؤدي لقتل الزوجة والابناء
Advertisements
آلاء حسن
قال الدكتور وليد هندي، استشاري الطب النفسي، إن الإنسان لديه العديد من التشبع بالأمراض النفسية التي تؤدي به إلى ارتكاب الجرائم كالقتل.

وتابع وليد هندي، خلال تصريح خاص لصدى البلد، أن الشخص يقوم بالقتل نتيجة العديد من الأمراض النفسية منها: الانفصام فتكون الفكرة مسيطرة على عقله وينفصل عن الواقع ويفسر أي سلوك من خلال الفكرة وليس الأساسيات الواقعية.

وأضاف استشاري الطب النفسي، أن الرصاص القهري يؤدي إلى قتل الزوج لزوجته وأولاده نتيجة الهلاوس السمعية والبصرية التي تدفعه للقتل، بالإضافة إلى الإكتئاب الحاد الذي يدفع الزوج إلى الاندفاع والقتل نتيجة ضبابية الرؤية والخوف عليهم من المستقبل أو الإفلاس.

اقرأ أيضا:

ونوه بأن الاكتئاب من الممكن أن يؤدي إلى الانتحار المُمتد الذي يؤدي إلى إيذاء النفس والمُحطين به كالزوجة والأبناء والذات، ومن الممكن أن يتم ارتكاب الجرائم نتيجة المخدرات التي تؤدي إلى ضبابية الرؤية، تشوش في الأفكار، وردود أفعال غير متزنة.

وأشار إلى أن الإنسان غير المُدرك والمُصاب باللوثة العقلية لا يستطيع السيطرة على ذاته وتصرفاته، والمناخ النفسي الضاغط على السلوك النفسي الذي يدفع لارتكاب الجرائم نتيجة عدم الترابط الأسري والتكنولوجيا الحديثة والأفلام التي تخلق أفكار للإنتحار وارتكاب الجرائم. 
Advertisements
AdvertisementS