AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دعما لحملة "خليك في بيتك".. مكتبة الإسكندرية تطلق موقعا إلكترونيا لتعلم الهيروغليفية

الخميس 26/مارس/2020 - 02:34 م
صدى البلد
Advertisements
أحمد عبد العزيز
أطلق مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية، اليوم، الموقع الإلكتروني "الهيروغليفية خطوة بخطوة"، لدعم التعلم الرقمي لدعم التعلم باللغة المصرية القديمة، دعما لحملة "خليك في بيتك"

ووفقا لبيان صادر عن المكتبة اليوم، فقد تم إطلاق المرحلة الأولى من الموقع عام 2015 وهو مشروع طويل الأمد حيث يتم زيادة محتواه باستمرار سواء في الدروس التعليمية والاختبارات الملحقة بها أو عدد الكلمات في القاموس.

يعد هذا الموقع أول موقع إلكتروني تفاعلي لتعليم اللغة المصرية القديمة يستهدف الدارسين الناطقين باللغة العربية من طلبة الجامعات والهواة والمهتمين باللغة المصرية القديمة بمختلف مستوياتها. 

​يحتوي الموقع أيضًا على صور لـ 116 قطعة أثرية عليها نصوص هيروغليفية من مختلف المتاحف المصرية والعالمية، تأتي هذه القطع مصحوبة بنطق لكلمات النص وترجمته؛ وذلك من أجل المزيد من التدريب على ما تعلمه الدارس من دروس وقواعد بالإضافة إلى تمكين المتعلم من التدريب بطريقة عملية على النصوص المكتوبة بخطوط مختلفة عن تلك المكتوبة ببرامج الحاسوب.

​جدير بالذكر أنه يتم حاليا الانتهاء من الإعداد للمرحلة الثانية من الموقع الإلكتروني والتي سيتم فيها اضافة مجموعة دروس جديدة تبلغ 18 درسًا، بالإضافة إلى قسم جديد يشتمل على شرح مُفصَّل للعلامات الهيروغليفية الأساسية وكيف تم استخدامها في اللغة المصرية القديمة.
Advertisements
AdvertisementS