AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ قنا يناقش تطوير منظومة الأمن الغذائي

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 08:22 م
اللواء أشرف الداودي،
اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا
Advertisements
يوسف رجب

ناقش اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عدد من الموضوعات المتعلقة بمشروعات الأمن الغذائي بالمحافظة، علي رأسها تطوير منظومة العمل لتلبية احتياجات السوق المحلية.


جاء ذلك خلال اجتماع بالقاعة الزجاجية بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والمحاسب كمال شلبي السكرتير العام والعميد وليد البيلي السكرتير المساعد والمهندس محمد رمضان مدير عام مشروعات الأمن الغذائي ورؤساء مجالس المدن ومديري المشروعات الانتاجية.


أوضح الداودي، أن المحافظة تمتلك منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن القنائي والتي تتمثل في مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا والتي تضم مشروعات" محطة الألبان رقم 1 – محطة الألبان رقم 2- مزرعة النخيل و الصوبات الزراعية – مشروع إنتاج البيض – مصنع منتجات الألبان – المزرعة السمكية – المجزر الألى للدواجن – مشروع تسمين الدواجن"، بالإضافة إلى مصنع العلف ومحطة تسمين العجول بقرية المراشدة بمركز الوقف.


وأضاف الداودي، بأن العمل علي تطوير مشروعات الأمن الغذائي يأتي تماشيا مع خطة الدولة في تحقيق نوع من الاكتفاء الذاتي لا سيما فيما يتعلق بالسلع الرئيسية التي يحتاجها المواطن وبأسعار مخفضة أقل من السوق لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة بالمحافظة تلبيةً لاحتياجات المواطنين بمختلف مدنها.


لفت محافظ قنا، الى أن هذه المشروعات لها بٌعد اجتماعي، يتمثل في توفير فرص عمل مناسبة للشباب القنائي، ما يساهم في تحقيق نوع من  التنمية المستدامة بالمحافظة.


اقرأ أيضًا..
بعد ارتفاع عدد المصابين لـ25.. قرية الخطارة تنفذ أول مبادرة لعزل أبنائها ذاتيا "فيديو"


وأشار  محافظ قنا، إلى أن المحافظة لديها خطة طموحة في التوسع بمشروعات الأمن الغذائي وتطوير ما هو قائم بما يتناسب مع احتياجات السوق المحلي ويلبي رغبات المواطنين، لافتا إلي أنه تم دراسة عدة مقترحات منها التوسع في زراعة الصوبات بالنظم الحديثة وفتح منافذ تسويقية جديدة.


ووجه محافظ قنا، خلال الاجتماع  بتزويد منطقة المشروعات بالمعنا بنظام كاميرات المراقبة لتحقيق أعلي معدلات الأمان بها.


Advertisements
AdvertisementS