AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ضربوا الأطباء وكسّروا الأجهزة.. التفاصيل الكاملة لـ تعدى أهالي متوفى بـ كورونا على طاقم مستشفى القناطر

الجمعة 12/يونيو/2020 - 05:35 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
إبراهيم الهوارى
للمرة الثانية على التوالى وعقب واقعة تعدى مجموعة من أهالي متوفى مصاب بفيروس كورونا على أطباء مستشفى بنها التعليمى تكرر السيناريو فى مستشفى القناطر العام حيث قام أهلية متوفى مصاب بكورونا بالتعدى على أحد الأطباء وإحداث تلفيات فى المستشفى.



بداية الواقعة عندما استقبل المستشفى احد المرضى المصابين بفيروس كورونا وحالته متأخرة تستدعى وضعه فورا على جهاز تنفس وغرفة رعاية مركزة وهو ما لم يكن متاحا بالمستشفى في ذلك الوقت وقام الطاقم الطبي والتمريض بالمستشفى بعمل اللازم إلا أن حالته المتأخرة أدت إلى وفاته.

وفور وفاة المصاب حدثت مشادة بين شقيق المتوفي ووالده وبين أحد الأطباء بالمستشفى تطورت بالتعدي عليه بالضرب إلى جانب إحداث تلفيات بالمستشفى تصل إجمالى تكلفتها 150 ألف جنيه.


وعلى الفور تم ابلاغ الشرطة وتحرير محضر بالواقعة وامرت النيابة بإخلاء سبيل والد وشقيق متوفي بفيروس كورونا بكفالة 500 جنيه لكل منهما.


كما أخلت النيابة سبيل الطبيب المعتدى عليه دون ضمانات في محضر كيدي حرره أهلية المتهمين والمتوفى ضده بطلبه مبالغ مالية لإستقبال الحالة وهو ما أثبتت التحريات كذبه وأنه كان محاولة لإجبار الطبيب وزملائه بالمستشفى للتنازل عن محضر التلفيات والتي قدرت بـ 150 ألف جنيه.


تلقى العميد إبراهيم الطويل مأمور مركز القناطر الخيرية بلاغا من مدير الإدارة الصحية بالمركز بقيام أسرة متوفى بكورونا بتحطيم قسم الاستقبال والتعدي على الأطباء.


انتقل المقدم أسامة مشهور رئيس مباحث المركز إلى موقع الحادث وتبين وفاة محامي شاب يدعى "سيد ا" توفي نتيجة إصابته بكورونا وحاجته لجهاز تنفس وعناية مركزة وعدم قدرة المستشفى على توفيرها في ظل اكتمال الطاقة الاستيعابية للعزل بها مما تسبب في سوء حالته فلفظ أنفاسه الأخيرة.


وعلى اثر ذلك قام اسرة ومرافقو المتوفى بالتعدي على الطبيب ومدير المستشفى ونائبه وأحدثوا تلفيات قدرت بـ 150 ألف جنيه وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
Advertisements
AdvertisementS