AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عن طريق الرذاذ أو الاستنشاق.. لقاح جديد لـ كورونا أكثر فاعلية

الجمعة 26/يونيو/2020 - 02:32 م
بخاخ رذاذ الأنف لعلاج
بخاخ رذاذ الأنف لعلاج فيروس كورونا
Advertisements
آية التيجي
أعلن باحثون في جامعة أكسفورد وكلية إمبريال كوليدج عن اكتشافهم لقاح فيروس كورونا المستجد Covid-19 الواعد في بريطانيا وبدء التجربة على البشر لإثبات فاعليته؛ حيث أن وجدوا ان لقاح فيروس كورونا المستجد قد يكون أكثر فاعلية إذا كان يعتمد على رذاذ للأنف أو الاستنشاق.

ويعتقد الباحثون، أن إدخال اللقاح مباشرة إلى الرئتين بـ رذاذ الأنف او الاستنشاق قد يكون أفضل طريقة لحماية الناس من عدوى فيروس كورونا المستجد، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

إقرأ ايضا | للوقاية من كورونا.. 3 طرق طبيعية لتقوية مناعتك

ويقوم الباحثون حاليا بإختبار لقاح فيروس كورونا المستجد Covid-19 على آلاف البشر في التجارب السريرية  في بريطانيا والبرازيل وجنوب افريقيا، في السباق العالمي لإيجاد طريقة لإنهاء الوباء.

وأفاد الباحثون ان بخاخات الرذاذ الاستنشاق الذي يخترق الأغشية المخاطية مباشرة يساهم في حماية أكبر من فيروس كورونا المستجد،  كما أنها تغطي نقاط الدخول مثل الأنف والفم ، وتلتقط مسببات الأمراض التي تحاول الدخول إلى الجسم.

وتعتبر الاغشية المخاطية هي طبقات واقية من الأنسجة التي تبطن أسطح الأعضاء الداخلية ، بما في ذلك الرئتين والجهاز التنفسي، و رذاذ الأنف.

 وقال البروفيسور روبين شاتوك ، عالم المناعة في إمبريال للجنة العلوم والتكنولوجيا بمجلس العموم اليوم، إنه في الوقت الحالي يتم تسليم معظم لقاحات فيروس كورونا المستجد عن طريق الحقن العضلي التقليدي، لكننا مهتمون بالنظر إلى الجهاز التنفسي، عن طريق رذاذ الأنف أو توصيل الهباء الجوي باستخدام جهاز الاستنشاق. 

وأضافت سارة جيلبرت ، أستاذة علم اللقاحات في جامعة أكسفورد، ان لقاح فيروس كورونا المستجد عن طريق الاستنشاق من الفم أو الأنف سيكون لديك استجابة مخاطية أقوى بكثير من الحقن.
Advertisements
AdvertisementS