AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

5 أعطال تؤخر تشغيل محرك السيارة.. تعرف عليها

الإثنين 29/يونيو/2020 - 08:02 م
 أعطال تؤخر تشغيل
أعطال تؤخر تشغيل محرك السيارة
Advertisements
اشرف عطية
من اكثر الاعطال التي تزعج مالكي السيارات هي تأخر تشغيل السيارة خصوصا في الصباح أو بعد ركن السيارة لعدة ساعات لكن هذة المشكلة تختلف عن باقي المشاكل لان لها علاقة بأكثر من جزء في السيارة وهذا ما سنعرضة عليكم في هذا الموضوع .

اسباب تأخر تشغيل السيارة :

1- ضعف البطارية:

انتهاء العمر الافتراضي للبطارية أو سوء الاستخدام، أو تهريب الشحن الكهربائي، إلى ضعف البطارية، لذا يفضل في هذه الحالة إعادة شحن البطارية أو تغييرها.

2- انسداد الرشاشات :
تتعرض الرشاشات في بعض الأحيان إلى الانسداد أو التلف مما يؤدي إلى ضعف كمية الوقود الداخلة للمحرك، كما يؤدي ضعف الرشاشات إلى ضعف قوة وأداء المحرك وتغيير في صوته و تراجع شديد في اداؤة علي الطريق.

3- انسداد فلتر البنزين:
يتلف فلتر البنزين نتيجة تراكم الأوساخ به، فإنه يعيق مرور كمية البنزين الكافية لعملية الاحتراق في المحرك، وهو ما يسبب تأخر تشغيل السيارة، لذا يجب في هذه الحالة تغيير الفلتر و يفضل استخدام بنزين 95 من وقت الي اخر ليقوم بتنظيم دورة الوقود .

4- تلف البوجيهات :
تعتبر البوجيهات اهم جزء في السيارة و المسؤول عن إطلاق الشرارة اللازمة لعملية إشعال مزيج الهواء والوقود داخل غرفة الاحتراق، وبالتالي توليد حركة السيارة، لذا فإن أي مشاكل تصيب البوجيهات فإنها تؤدي إلى تأخر تشغيل المحرك وتقوم ايضا بأتلاف المباين .

5- تلف فلتر الهواء:
يتراكم الاتربة يؤدي انسداد أو تلف فلتر الهواء فمنع مرور الهواء الكافي إلى المحرك وبالتالي عدم وجود نسبة الهواء الكافية التي يحتاجها المحرك من أجل الاحتراق الجيد للوقود وهذا يؤدي إلى مشاكل في عملية تشغيل المحرك مما ينتج عنة تراجع في اداء المحرك .
Advertisements
AdvertisementS