ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سامسونج تحتل القائمة.. 2021 عام الهواتف الذكية القابلة للطي بـ 7 أجهزة جديدة

السبت 12/ديسمبر/2020 - 08:59 ص
هاتف سامسونج
هاتف سامسونج
Advertisements
شيماء عبد المنعم
قال المحلل التقني الشهير، روس يونج Ross Young، بموقع DisplaySearch المتخصص بتكنولوجيا شاشات الهاتف الذكي: "إن 2021 سيكون عاما رائعا بالنسبة للهواتف الذكية القابلة للطي، خاصة التي سيتم الإعلان عنها خلال النصف الثاني من العام المقبل".


وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، فإنه ستظهر خلال العام المقبل العديد من الهواتف القابلة للطي والتي ستطلقها الشركات الكبري من بينها أوبو Oppo، وفيفو vivo، وشاومي Xiaomi، وجوجل Google.





وبالإضافة إلى تلك الشركات، ستغزو عملاقة التقنية الكورية سامسونج سوق الهواتف القابلة للطي والمطورة لأول جهاز بشاشة مطوية، بثلاثة أجهزة جديدة وتشمل هواتف Galaxy Z Fold3 و Z Flip2 و Z Flip Lite.


ويعتقد المحلل التكنولوجي "يونج"، أن هاتف Galaxy Z Fold3 Lite، لن يكون ضمن فئة الهواتف القابلة للطي قليلة التكلفة، وبدلا من ذلك سيكون الهاتف المطوى ميسور التكلفة سيكون ضمن سلسلة Flip.


ومن غير المتوقع أن تنضم الشركات الأخرى لسوق الهواتف المطوية، والذي تخطط الشركات الصينية للمنافسة بقوة خلال العام المقبل، وستكون شركة جوجل الأمريكية واحدة من الشركات التي ستقدما لأول مرة هاتفا قابلا للطي حيث تعتزم إطلاق أحدث أجهزتها ضمن سلسلة Pixel.


ومن الشركات الأخرى التي تعتزم لإطلاق هاتف قابل للطي في عام 2021، من بينهم أوبو وفيفو وشاومي، حيث سيكون إجمالي الأجهزة القابلة للطي أربعة بما فيها هاتف جوجل.


وستتضمن الهواتف الذكية القابلة للطي لعام 2021، هاتفا مطويا بشاشة قابلة للسحب من إنتاج شركة أوبو يسمى Oppo X 2021، والذي يمتاز بتصميم فريد إلى جانب شاشة مرنة قابلة للف حول محاور جانبية، ولديها القدرة على التحول خلال ثوان من شاشة هاتف ذكي عادية إلى شاشة كبيرة شبيهة بالأجهزة اللوحية. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements