الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شباب الأعمال: إيجاد تأشيرة للمؤتمرات والمعارض تمنح في المطار ضرورة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال أحمد الشال عضو جمعية شباب الأعمال، ن سياحة الفعاليات من أقوى أنواع السياحة وشهدت الفترة الأخيرة العديد من المشروعات التي استهدفت انشاء قاعات فخمة للغاية في العاصمة الإدارية والعلمية وشرم الشيخ وغيرها من المدن ، وهو ما يستحق أن نروح لذلك بشكل كبير وتطوير آليات الترويج

وطالب خلال ندوة جمعية شباب الاعمال حول الاستثمار في السياحي ودور القطاع الخاص الذى عقد مساء اليوم بضرورة دعم المهرجانات الكبيرة التي حققت طفرة كبيرة رغم كورونا ، وكان لدور اللقاحات الخاصة بكورونا أهمية في استئناف نشاطات فعاليات المؤتمرات الدولية والفعاليات ونحن نستهدف خلال 2021/2022 زيادة الفعاليات اعتمادا على التكنولوجيا الحديثة وآليات نقل المؤتمرات والفعاليات عبر زوم وغيرها .

وتابع ، أن نجاح مصر في تنظيم بطولة العالم لكرة اليد شجع على المزيد من عقد تلك البطولات فى المستقبل القريب ، فنحن مؤهلين لذلك بشكل كبير ، كذلك كان انشاء جهة واتحاد لمكافحة المنشطات والاهتمام بالحدث الرياضي ، كذلك فنحن كان لنا عدة تجارب ناجحة .

وطالب  بضرورة إيجاد تأشيرة للمؤتمرات والمعارض تمنح فى المطار فلابد من إنشاء هيئة لهذه المهمة من جانب الدولة ، كذلك يمكن لشركات القطاع الخاص أن تساهم فى تطبيق هذه الخطة أو الهيئة وتوضع على الخريطة العالمية .

وأكد محمد قاعود رئيس لجنة السياحة والطيران  بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، ضرورة وجود خطة على المدى القصير والمتوسط والطويل فيما يتعلق بمستهدفات الدولة حول القطاع السياحي، مع وجود خطط استراتيجية وبديلة في حالة حدوث الكوارث، مع أهمية اشراك القطاع الخاص في ذلك.


وقال خلال الندوة التي تنظمها اللجنة تحت عنوان " مستقبل السياحة المصرية ودور القطاع الخاص"، إن ذلك يساهم في تحقيق التنمية المستدامة بالقطاع، مشيرا إلى أن ازمة كورنا أدت إلى تغير النظرة حول تنمية القطاع السياحي ، واصبح الاتجاه نحو ضرورة تنوع شكل الخدمات والمنتج المقدم من خلال التعاون بين القطاع الحكومي والخاص.

وأشار قاعود إلى أن مصر تشهد حاليا طفرة عقارية ضخمة مع اتجاه الدولة نحو انشاء مدن جديدة وما يتطلب ذلك من وجود كافة الخدمات التعليمية والسياحية والطبية والرياضية.

وأوضح أن مصر لديها من الإمكانيات الكبيرة لجذب الاستثمارات الأجنبية في القطاعات السياحية من خلال توفير سلع ومنتجات على مستوى عالي من الجودة، وإمكانية خلق شريحة من السياحة الشاطئية في المدن الجديدة بالساحل الشمالي والعلكين الجديدة والإسكندرية وشرم الشيخ ومرسى علم والغردقة والجلالة الجديدة.