الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أسرع سيارة في العالم في مهرجان للأطفال بكاليفورنيا

كوينيجسيج أجيرا RS
كوينيجسيج أجيرا RS

ستُعرض سيارة كوينيجسيج أجيرا RS الحائزة على لقب أسرع سيارة في العالم لعام 2017 في مهرجان الأطفال بكاليفورنيا في دورته الـ20 الذي سيقام في وقت لاحق من هذا الشهر، بعد طلائها بألوان مبهجة لتناسب الحدث ولتكون أكثر جاذبية ولفتًا للنظر.

وفقًا لموقع "موتور 1" المتخصص في السيارات،  الطلاء الجديد الذي يتميز بتداخل الألوان في مزيج مبهج ويتميز بلمسة فنية واضحة من تصميم الفنان جيمس جين، سجلت كوينيجسيج أجيرا RS الشهيرة الرقم القياسي العالمي للسرعة القصوى للسيارات في عام 2017. وقد وصلت إلى متوسط سرعة قصوى في اتجاهين يبلغ 277.87 ميلاً في الساعة على طريق نيفادا السريع لتتوج بلقب أسرع سيارة في العالم، كما عرفت أيضًا باسم "روثي" 

كوينيسيج أجيرا

تحتوي سيارة الـ كوينيجسيج أجيرا RS على محرك V8 مزدوج التوربو سعة 5.0 لتر ينتج 1،341 حصانًا  مزود بحزمة الأداء One-Megawatt. يرسل هذا المحرك المذهل القوة إلى العجلات عبر ناقل حركة ثنائي القابض بسبع سرعات 

تعتمد كوينيجسيج أجيرا RS في تصميمها على كوينيجسيج أجيرا R مع بعض لمسات من كوينيجسيج one:1 لكن تتميز كوينيجسيج أجيرا R بمزيد من القوة، وإمكانيات أفضل في الديناميكا الهوائية، وهيكل أخف مقارنةً بسيارة بشقيقتها كوينيجسيج أجيرا R.

الجدير بالذكر أن كوينيجسيج موتورز شركة سيارات سويدية متخصصة في السيارات الرياضية ذات الأداء العالي، والمعروف أيضا باسم هايبركا أو السيارات الخارقة، ويقع مقر الشركة في انجلهولم. تأسست الشركة سنة 1994 على يد كريستيان فون كوينيجسيج، لتكون شركة متخصصة في السيارات الخارقة على مستوى العالم، وبعد سنوات عديدة من التطوير ظهرت أول السيارات من الشركة في الاسواق عام 2002. في عام 2006 بدأت شركة كوينيجسيج إنتاج طراز CCx، وفي مارس 2009، حاز طراز CCXR على لقب أجمل سيارة في العالم، وفي ديسمبر 2010 فازت الأجيرا على جائزة "بي بي سي" لأفضل سيارة خارقة في العالم.