ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الجمعة.. "كايرو رانرز" تطلق إشارة "نصف ماراثون الجونة الدولي"

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 01:05 م
ريهام بكير
في إطار دعم وزارة الشباب والرياضة لمنظمي الأحداث والمجموعات الرياضية الخاصة ، ينطلق صباح الجمعة 10 فبراير الجاري ماراثون دولى فى مصر تحت مسمى "النصف ماراثون الدولى بالجونة" و ذلك لصالح دعم ضحايا الحروق و"مؤسسة أهل مصر للتنمية" و الذى تنظمه مجموعة كايرو رانرز Cairo Runners.

ويعد هذا الماراثون حدثًا رياضيًا ضخمًا هو الأول من نوعه ليس فقط لكونه أول ماراثون دولى يقام على أرض مصرية، ويساهم فى تنشيط السياحة، ولكنه أيضا حدث رياضى له هدف سامى وهو مساندة ودعم ضحايا الحروق فى مصر.

من المعرف أن كايرو رانرز( عدائين القاهرة) هي أول مبادرة لرياضة الركض في شوارع القاهرة والتي بدات عام 2012 بهدف خلق ثقافة جديدة للجرى بامان في شوارع القاهرة و اكتشاف أماكن في مصر كلها و تنشيط السياحة و تقديم توعية مجتمعية، حيث تم تنظيم ما يقرب من 120 حدثا رياضيا شملت أغلب محافظات مصر.

الجدير بالذكر أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة قد عقد مؤتمرا صحفيا تحت شعار #sports_4_life لدعم المبادرات والمجموعات الرياضية التي تنفذ العديد من الفعاليات الرياضية حيث أشار إلى ان هذه المجموعات تساهم في نشر فكر رياضة الممارسة وتؤكد على الدور المجتمعي للرياضة، وان انتشار مثل هذه التجمعات سوف تغير خريطة الرياضة المصرية.