AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كشف حساب البترول| طارق الملا يزور حقل ظهر بصحبة وفد برلماني.. 8 ملايين طن تراجعا فى استهلاك المحروقات.. وتحذيرات شديدة لأهالي أبوقير بالإسكندرية

الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 02:14 م
الهيئة العامة للبترول
الهيئة العامة للبترول
Advertisements
مايكل عياد
ينشر موقع "صدى البلد" الإخباري، كشف حساب وزارة البترول والثروة المعدنية وجهاتها التابعة على مدار الأسبوع المنقضي، حيث شهد هذا الأسبوع العديد من الأمور الكبرى، أهمها إعلان الوزارة عن توفير 8 ملايين طن تراجعا في استهلاك المحروقات منذ ضبط الأسعار، وإليكم أهم الموضوعات:

وزير البترول يتفقد حقل ظهر برفقة وفد برلمانى
تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه وفد برلمانى يضم سليمان وهدان وكيل البرلمان وأعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدي وعدد من قيادات ورؤساء شركات البترول المحطة البرية لحقل ظهر.

8 ملايين طن تراجعا في استهلاك المحروقات منذ ضبط الأسعار
كشف وزير البترول أن تطبيق برنامج الدولة لإصلاح هيكل تسعير المنتجات البترولية وإزالة التشوهات السعرية أسفر عن انخفاض الاستهلاك المحلى من المنتجات البترولية من 39 مليون طن عام 2015 /2016 إلى 31 مليون طن عام 2018 /2019 وانخفاض الواردات من 16 مليون طن إلى 12 مليون طن.

وزارة البترول تحذر سكان منطقة أبوقير بالإسكندرية.. تعرف على التفاصيل
أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، عبر الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس"، أنها ستقوم في تمام الساعة 11 من مساء يوم الاربعاء الموافق 25/12/2019 بملئ خزان الرائحة الرئيسي بمحطة تخفيض الضغط وإضافة الرائحة بمنطقة ابوقير بمحافظة الاسكندرية.

حملات تفتيش البترول تكشف سرقة مخبز للغاز الطبيعي بمنطقة فيصل
تمكنت المتابعات الدورية والحملات التي يقوم بها فريق عمل التشغيل والصيانة بالشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس" على شبكة الغاز الطبيعى، من ضبط أحد المخابز التى تم توصيلها بطريقة غير شرعية وبما يخالف المواصفات الفنية للغاز الطبيعي بشارع مكه المكرمة بمنطقة فيصل.

منحة أمريكية لإنتاج البولي أسيتال فى مصر بقيمة 400 مليون دولار
شهدا وزير البترول والسفير الأمريكي توقيع عقد منحة تمويل إعداد دراسة جدوى تفصيلية لمشروع إنتاج مادة البولى إسيتال من الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات ممثلة لقطاع البترول، ويعد هذا المشروع الأول من نوعه في مصر وأفريقيا.

وزير البترول يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليم البريطانية
استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، برنارد لونى الذى سيتسلم مهام منصبه فى أول العام القادم رئيسًا تنفيذيًا لشركة بريتش بتروليم البريطانية (بى بى) خلفًا لبوب دادلى الرئيس الحالي.

Advertisements
AdvertisementS