AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الاتحاد الأفريقي يجهز مفاجأة لـ أردوغان في ليبيا.. تعرف عليها

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 03:31 م
السفير حمدي لوزا
السفير حمدي لوزا خلال لقائه الرئيس الكونغولي
Advertisements
محمد وديع
أكدت مصادر دبلوماسية رفيعة أن مأزقا جديدا سيواجه أردوغان في ليبيا، خاصة بعد اجتماع لجنة الأزمة الليبية في الكونغو، والتابعة للاتحاد الأفريقي.

وقالت المصادر إن الاجتماع سوف يبحث خلاله القادة الأفارقة الأعضاء في لجنة الاتحاد الأفريقي، مقترحات لحل الأزمة الليبية ومن بينها إرسال قوات أفريقية لحفظ السلام في ليبيا، ومن المعروف أن القادة الأفارقة أدانوا تدخل حلف الناتو في ليبيا واغتيال العقيد معمر القذافي على ميليشيات مدعومة من قطر.

وقالت المصادر إنه من المتوقع أن يحضر قمة برازافيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وسلم السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، مطلع الشهر الجاري، رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس "دنيس ساسو نجيسو"، رئيس جمهورية الكونغو برازافيل ورئيس لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى حول ليبيا.

وأعرب خلال اللقاء الرئيس "ساسو نجيسو" عن تقديره للدور الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي في تعزيز السلم والأمن على الساحة الأفريقية، وخاصةً خلال فترة توليه رئاسة الاتحاد الأفريقي، كما أكد حرص لجنة الاتحاد الأفريقى رفيعة المستوى حول ليبيا على الاضطلاع بالدور الرئيسي في منع التصعيد الحالي في ليبيا باعتبارها دولة أفريقية، وأن القارة الأفريقية هي أول من ستعاني من تداعيات الأزمة.
Advertisements
AdvertisementS