ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احذري الميرمية.. خطر على المرضعة والحامل

الثلاثاء 03/مارس/2020 - 04:33 م
الميرمية
الميرمية
Advertisements
آلاء حسن
تساعد الميرمية على تحسين الحالة المزاجية، وهي قابضة للأوعية الدموية في حالة غزارة دم الدورة الشهرية، وتعمل الميرمية على التخلص من الماء الزائد المحتجز بالجسم خلال فترة الدورة الشهرية، ويمكن استخدامها كغرغرة لتخفيف آلام الحلق الناتج عن الاحتقان الشديد، وكذلك في وقف نزيف اللثة، كما تعمل الميرمية على تخفيض الكوليسترول. 


ووفقًا لموقع "bold sky"، يحظر استخدام الميرمية للمرضع فهي توقف ادرار الحليب لدى الأم، وتساعد الميرمية في تخفيف مستوى السكر في الدم، وتعمل على تنظيف الرحم و حمايته من الالتهابات، تساعد الميرمية على انتظام الدورة الشهرية، وضبط الحالة الهرمونية لدى النساء وخاصة عند سن اليأس، وتحتوي الميرمية على حامض الروزمارينيك، وهو مضاد قوي للالتهابات ويخفف الروماتيزم وتشنجات العضلات. 


وتعرف الميرمية برائحتها الطيبة وفوائدها الصحية والجمالية العديدة، أبرزها مشاكل الجهاز الهضمي وعلاج الالتهابات والمساعدة على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، تنشط المبايض.


وتعد الميرمية علاجًا فعالا لمشاكل الجهاز الهضمي والغازات وتحسن الهضم البطيء، كما تقضي على الحموضة وتساعد على تهدئة تقلصات المعدة، زيت الميرمية  يستخدم كمطهر وطارد للغازات والمساعدة في تقليل الوزن، وله فوائد عديدة أهمها أنه يعالج مرض القلب وموسع طبيعي للشعب الهوائية ويعالج الجلد والبشرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements