AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نداء من سلطنة عُمان لأبنائها الدارسين فى الخارج ..تعرف عليه

الجمعة 13/مارس/2020 - 03:22 م
وزارة التعليم العالى
وزارة التعليم العالى سلطنة عمان
Advertisements
ميس رضا
طالبت وزارة التعليم العالي بسلطنة عُمان الطلبة الدارسين من ابنائها  بالخارج بضرورة متابعة التعليمات التي تصدر من وقت لآخر  من الجهات الصحية المعنية في بلد الدراسة بخصوص وباء ‎كورونا.


ودعت الوزارة على حسابها الرسمي في “تويتر” إلى الإلتزام  التام بتلك التعليمات، منوهة بأن الوزارة تتابع عن كثب تطور الوباء مع وزارة الصحة واللجنة العليا ‏المشكلة لهذا الغرض، وبالتنسيق  مع سفارات السلطنة والملحقيات الثقافية في مختلف دول العالم.

وقالت الوزارة بأنه سيتم الإعلان عن أي خطوة يمكن اتخاذها – اذا استدعى الأمر ذلك – في حينه وعن طريق القنوات الرسمية، ودعت الجميع إلى عدم الالتفات للشائعات وأخذ المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

وفي غضون ذلك، دعت السفارة العمانية بالقاهرة رعاياها إلى التواصل معها على مدار الساعة للترتيب والتنسيق تماشيا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها السلطنة مؤخرًا وحرصا على سلامة المواطنين.

وأهابت بالمواطنين للرد على استفساراتهم التواصل مع قسم شؤون العمانيين فى السفارة على الأرقام التالية :- 

وكانت السفارة قد أعلنت، بناءً على تعليمات وزارة الصحة والهيئة العامة للطيران المدني بالسلطنة، أنه يشترط على المقيمين لدخول السلطنة إبراز شهادة الفحص المسبق(PCR)لإثبات الخلو من فيروس كوفيد ١٩ فيروس كورونا  وخضوع القادمين للحجر الصحي ١٤ يومًا،علمًا بأنه لا يتطلب إجراء الفحص المسبق للعمانيين.
Advertisements
AdvertisementS