AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد أول إصابة بـ كورونا داخل البرلمان.. النواب يستأنف جلساته دون توقف

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 09:26 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
ماجدة بدوي
قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الأمانة العامة لمجلس النواب اتخذت حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تهدف إلى منع انتشار العدوى بـ فيروس كورونا، حيث تطبق تعليمات منظمة الصحة العالمية لضمان عدم تفشى المرض منذ إعلان الفيروس وباء عالميا، وهناك جهود مبذولة على أرض الواقع.




وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن مجلس النواب سيظل القدوة لجميع الهيئات والمؤسسات، والنواب لا يقلون وطنية عن جميع الهيئات والجهات التى تتعامل مع أزمة فيروس كورونا، ولهذا سيواصل مجلس النواب انعقاد الجلسات خلال الفترة المقبلة، وذلك لإقرار حزمة من التشريعات المكملة للدستور، والتشريعات الاقتصادية، وغيرها من التشريعات الهامة، وذلك فى ظل وجود حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية ومزيد من الإجراءات.



وأكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن النواب جميعهم على قلب رجل واحد من أجل الانتهاء من حزمة التشريعات المكملة للدستور، وكانوا ومازالوا قدوة للجميع من أجل العمل واتخاذ التدابير اللازمة لعودة الحياة تدريجيا فى إطار التعايش مع أزمة فيروس كورونا وفقا لما تم الإعلان عنه مسبقا من قبل منظمة الصحة العالمية.


ووجه النائب عماد سعد حمودة، الشكر إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على المجهودات التي بذلها وتوجيهاته للأمانة العامة بقيادة المستشار محمود فوزي، للحفاظ علي سلامة النواب، من خلال تطبيق إجراءات وقاية غير مسبوقة، مطالبا رئيس المجلس بضرورة استمرار انعقاد المجلس، لمساندة الدولة في ظل هذه الظروف.


كان ذلك بعد أن كشفت مصادر برلمانية عن إصابة النائبة شيرين فراج عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب بـ فيروس كورونا المستجد وحجزها بمستسفى قصر العيني الفرنساوي.


يذكر أن آخر ظهور للنائبة شيرين فراج بـ مجلس النواب هو يوم الخميس الماضي، وشاركت في اجتماع لجنة الخطة والموازنة، وجاء جلوسها بالصف الأول إلى جوار عدد من النواب.


وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أنه يجرى حاليا إبلاغ جميع من تعامل معها بضرورة إجراء عزل منزلي والتوجه لإجراء التحاليل اللازمة حال ظهور الأعراض.
Advertisements
AdvertisementS