AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الخارجية الصينية توبخ الحكومة الأمريكية: لن نصبح كبش فداء يتهمه الجميع بلا معنى

الخميس 14/مايو/2020 - 12:44 ص
ترامب يهاجم الصين
ترامب يهاجم الصين بسبب الوباء
Advertisements
محمد علي
دعا مفوض وزارة الخارجية الصينية، فى منطقة هونج كونج الإدارية، "شيه فنج"، أمس الأربعاء، المجتمع الدولي إلى إظهار روح الفريق لمكافحة وباء "كوفيد 19"، قائلا "إن الصين لن تصبح كبش الفداء، يوجه لها الجميع أصابع الاتهام بلا معنى، وفق ما ذكرت وسائل إعلام صينية".

وقال "فنج"، "يجب أن تكون محاربة كوفيد-19هي الشاغل الأول للجميع فالعدو هو الفيروس ولن تصبح الصين كبش الفداء، ولن تتأخر عن إنقاذ الأرواح المعرضة للخطر.. نحن زملاء في هذه المعركة، ولسنا منافسين".

وكتب "شيه فنغ"، ذلك في مقال نُشر على صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

ودفع كوفيد-19 العالم إلى منطقة مجهولة، وحول ذلك أوضح "شيه"، "أن الصين، باعتبارها واحدة من الدول التي ضربتها الموجة الأولى من الوباء، فقد فرضت حظرا شاملا وأجرت فحوصات واسعة ، وأخبرت دول العالم بالنتائج".

اقرأ أيضًا:
لفت الدبلوماسي الصيني، إلى أنه على الرغم من أن الصين لا تعتزم تصدير نظامها أو نموذجها للعالم، إلا أن كفاءتها وروحها وإحساسها بالمسئولية في معركة إنقاذ الأرواح يجب أن تكون واضحة للجميع.

ونوه المسئول إلى بحث بريطانيا ينفي تهمة الوباء وانطلاقه من الصين.

فوفقًا لبحث أجراه معهد علم الوراثة بلندن، ربما بدأ الوباء في وقت ما بين شهري 6 أكتوبر و 11 ديسمبر.

وأشار "شيه"، إلى أن العلماء اكتشفوا أن "المريض صفر" المفترض لم يسافر إلى الصين وأن السلالات المحلية السائدة من الفيروس تختلف عن تلك الموجودة في الصين.

بل، وأشار شيه إلى أن الصين هي أول من حذرت العالم من الفيروس، وقال "كانت الصين أول من اكتشف المرض  وأبلغت عنه، وشاركت في عمل تسلسل الجينوم الخاص بالفيروس مع منظمة الصحة العالمية وبقية العالم.

 ومع ذلك، فقد اتُهمت الصين بالتستر والتأخير ووضعها العالم في قفص الاتهام.

وقارن المسئول بين ما حدث في الصين وما حدث في الدول الأخرى، قائلا "إنه في الوقت نفسه، فأولئك الذين فشلوا في الاختبار والإبلاغ عن الجائحة والتصرف في الوقت المناسب، يصدرون الآن(أمريكا)  أحكامًا على الآخرين.. أليس هذا الأمر سخيفًا بعض الشيء؟".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هاجم الصين عبر "تويتر"، واعتبرها سببًا لإصابة العالم بالعدوى.

Advertisements
AdvertisementS