AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احرص على ارتدائها.. هل الكمامات القماش توفر نفس حماية الطبية ؟

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 10:40 ص
هل الكمامات القماش
هل الكمامات القماش توفر نفس حماية الكمامة الطبية ؟
Advertisements
آية التيجي
سادت خلال الساعات القليلة الماضية ، حالة من الجدل حول نوع الكمامة التي توفر الحماية الكاملة ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتزامن مع فرض ارتداء الكمامات بشكل كامل خارج المنزل، وذلك لحماية أنفسنا ومن هم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

وقال الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، انه يجب الحرص على ارتداء الكمامات في الفترة المقبلة، وذلك لتغطية المدخل الذي يمكن ان يخترقه فيروس كورونا المستجد إلى داخل الجسم وصولا الى الجهاز التنفسي والجسم أثناء نقل العدوى.

وتابع أيمن سالم في منشور عبر حسابه الرسمي على الفيس بوك، أن الكمامة الطبية المعروفة يتم صنعها من مادة معروفة، والتي تتحلى ببعض المواصفات مما يمكنها من حماية منطقة الأنف والفم من اختراق فيروس كورونا المستجد لهما، وبالتالي زيادة فرصة إصابة الشخص بالفيروس.

إقرأ ايضا | 3 طبقات وفلتر.. مواصفات يجب توافرها في الكمامات القماش للوقاية من كورونا

واضاف سالم، ان مواصفات الكمامات الطبية معروفة، حيث انه يتم صناعتها في مصر بشكل كبير، وذلك على ان تكون بها مسام مفلترة بشكل مخصص لتمنع مرور الفيروسات والجراثيم، وإنا بالنسبة للكمامات القماش فهي بديلا عن الكمامات الطبية، ولكنها لا توفر نفس الكفاءة في الحماية من فيروس كورونا المستجد.

ونصح سالم، ان مواصفات الكمامة الفعالة في الحماية من الفيروسات والجراثيم ، والتي يجب ان تحتوي على ثلاث طبقات من القطن، على ان تكون الطبقة الوسطى من الكمامات مفلترة لمنع تسلل الفيروسات والجراثيم للتسلل إلى الأنف والفم.

من جانبه أوضح سالم، ان النقاب والطرحه والكوفية من الممكن أن تستخدم في تغطية الأنف والفم خارج المنزل، ولكنها لا تفيد فى منع مرور الفيروسات، وذلك لأنها تحتوي على طبقة واحدة، ويمكن ان تكون المسام للقماش أكبر مما يسمح لجسيمات الفيروس في ان تمر وتمنع الفيروسات.
Advertisements
AdvertisementS