AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد زيادة الأعداد.. نصائح أساسية للوقاية من فيروس كورونا

الأربعاء 13/مايو/2020 - 08:27 م
نصائح للوقاية من
نصائح للوقاية من فيروس كورونا المستجد
Advertisements
آية التيجي
هناك العديد من النصائح الأساسية التي يمكن أن نتبعها لكي نمر بأمان من جائحة كورونا دون الإصابة به، وذلك مع اتباع التباعد الإجتماعي، والحرص على ارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

وقال الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، ان هناك بعض النصائح الأساسية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك بالتزامن مع زيادة معدلات الإصابة بكورونا.

وأكد سالم في منشور له عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، انه على الجميع ضرورة ارتداء الكمامة بصورة مستمرة ، والتأكد من عدم تغطية الأنف والفم بإحكام؛ حيث يجب ارتداؤها بصورة سليمة ومحكمة على الأنف والذقن وتغييرها إذا امتلأت ببخار الماء.

إقرأ ايضا | أقل شراسة.. هل سيختفي كورونا قريبا ؟

ونصح سالم، بتكرار غسل اليدين بالماء والصابون قبل تناول الطعام وبعد تناول الطعام لمدة 20 إلى 30 ثانية، بالإضافة إلى ارتداء الجوانتي مع عدم ملامسة العينين والأنف والفم أثناء الخروج من المنزل.

وتابع سالم، انه يجب الحصول على النوم الكافي أثناء الليل، والابتعاد عن السهر لأوقات متأخرة ليلا والذي يمكن ان يتسبب في الإجهاد، لكي لا يزيد نسبة الإصابة بفيروس كورونا المستجد

كما نصح أستاذ الصدر بقصر العيني، بعدم مخالطة من لديه كحة أو أي أعراض صدرية، مثل : ضيق النفس أو النهجان، أو أعراض عامة مثل الإرهاق أو الحمى، مع الاحتفاظ بالتباعد الإجتماعي لمتر ونصف عند التعامل في الأماكن العامة، والمصالح الحكومية فضلا عن البنوك.
الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة
Advertisements
AdvertisementS