AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة الزقازيق: مصر تغلبت على مشاكل التعليم عن بُعد بزيادة سرعة الإنترنت

الخميس 21/مايو/2020 - 02:12 ص
التعليم عن بعد
التعليم عن بعد
Advertisements
نهلة الشربيني
أكد الدكتور محمود عبد اللطيف، رئيس المكتب الإعلامي لجامعة الزقازيق، أن هناك بعض الأليات التي اتبعتها الجامعة فيما يخص التعليم عن بعد تم تحديدها باجتماع مجلس عمداء الكليات او أقيم مع بدء ظهور فيروس كورونا في مصر.


وأضاف "عبد اللطيف" أن المحاضرات يمكن تقديمها للطلاب مكتوبة أو مسجلة أو بالفيديو وذلك خاصة للكليات النظرية، واثبت التعلم عن بعد نجاحه.

وأوضح ان أعضاء هيئة التدريس تبعوا جميع الآليات المباشرة التي يوجهها لهم عمداء الكليات، كما استغلوا موق فيسبوك وبرنامج تليجرام في لتواصل مع الطلاب، بينما اليوتيوب وموقع الجامعة ومدونات انطلقت المحاضرات من خلالهم .

وأوضح أنه حتى الجامعة قابلت بعد المعوقات في التعليم عن بعد والتي حاولت حلها حيث كانت أكبر عقبة هي الانتشار ، مشيرا إلى أنه بفضل توجيهات رئيس الجمهوية أصبحت زيادة سرعة الإنترنت وبالتالي سهل ذلك على أعضاء هيئة التدريس تحميل المحاضرات.

وأستكمل أن هناك حلول فريدة قدمتها الجامعة للتعليم عن بعد مثل التجارة والآداب الذين قاموا بعمل ستوديو خاص بهم وبالتالي رفع المحاضرات تباعا، مشيرا إلى أنهم اصبحوا مخصصين في التسجيل بالفيديو في حالة استمرارا التعليم عن بعد فيما بعد. 
Advertisements
AdvertisementS