AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حقل كبير تظهر فيه رحمة الله.. البابا تواضروس يطالب بالصلاة من أجل ذوى الاحتياجات الخاصة

الأحد 21/يونيو/2020 - 10:52 ص
قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني
Advertisements
سامح سلام
ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمة روحية اليوم الأحد ضمن حلقات "معا بنفس واحدة" والتى تبث على مدار أيام صوم الرسل والذى بدأته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يوم الاثنين قبل الماضى.

وتأمل البابا تواضروس الثاني في الإصحاح الرابع عشر من سفر أعمال الرسل، الأية 27 "ولما حضرا وجمعا الكنيسة أخبرا بكل ما صنع الله معهما"، لافتا إلى انه من الأمور الجميلة ملاحظة ما يفعله الله معك ومع أسرتك وفي كل أمور حياتك.

أقرأ أيضا ..


وقال قداسة البابا تواضروس متأملا في سفر أعمال الرسل إن عطايا الله عظيمة وجديدة في كل صباح، ويجب أن يكون حديثنا  في أعمال الله مع كل شخص وليس عن أخطاء وعيوب الآخرين، وأنه يجب أن نعلم أبنائنا وأسرنا أن نرى يد الله الممدودة في حياتنا كل يوم، وأن نرى عمله في حياتنا.

وطالب البابا تواضروس بالصلاة مع الأسرة من أجل ذوى الاحتياجات والقدرات الخاصة، موضحا أنه لنا أخوة وأحباء في هذه الحياة لهم احتياجات خاصة ولكن لهم نفوس ومشاعر وقلوب وهو حقل كبير تظهر فيه رحمة الله، وعلينا النظر إلى هذه الخدمة ولدينا كنائس عديدة تقوم بهذه الخدمات، ونصلى أيضا من أجل الخدام في هذا المجال.

كان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد بعث في وقت سابق اليوم برسالة إلى طلاب الثانوية العامة مع انطلاق أعمال امتحانات الثانوية العامة بمختلف محافظات الجمهورية في ظل إجراءات احترازية اتخذتها الدولة للحفاظ على الطلاب والمُعلمين وكافة عناصر المنظومة التعليمية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل أن تسندهم معونة الله في هذه الأجواء.

Advertisements
AdvertisementS