الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

6 أنواع من الأطعمة لخفض حرارة الجسم هذا الصيف

صدى البلد

أطعمه عديدة تعمل على ترطيب الجسم ، وتقليل من شعورك بحرارة الجو والإجهاد الحراري خاصة وأنه لا يستطيع الجسم تبريد نفسه وهذا يسبب العديد من المشاكل الصحية مثل تلف الأعضاء الداخلية وتشنجات الحرارة والطفح الجلدي والبثور والدوخة والغثيان.

اقرأ ايضًا| للتخلص من سلس البول.. توقفي عن هذه الأطعمة

 

إليك أبرز الأطعمه لتقليل حرارة الجسم عليك تضمينها فى نظامك الغذائى يقدمها موقع بولد سكاى الهندى:

1. البطيخ

البطيخ من الأطعمه الفاكهة الغنية بالمياة فعالة جدًا في تقليل حرارة الجسم إلى حد كبير وتحافظ على رطوبتك وجسمك باردًا وتعزيز جهاز المناعة.

2. الخيار

 

محتوى الماء الغني في الخيار يجعله من الأطعمة الفعالة  في توفير تأثير تبريد للجسم، تناول الخيار يوميًا لتقليل حرارة الجسم بشكل طبيعي  .


3. النعناع


لا يعتبر النعناع عشبًا صحيًا فحسب ، بل إنه أيضًا غذاء مبرد يساعد في خفض حرارة الجسم خلال فصل الصيف  وهو مشروب مثالي لخفض حرارة الجسم.


5. الخضراوات الورقية الخضراء


وبصرف النظر عن الفوائد الصحية العديدة التي تمتلكها الخضار الورقية مثل السبانخ والكرفس واللفت ، فهي تحتوي على كمية عالية من محتوى الماء عليك تجنب الإفراط في طهي هذه الأوراق ، حيث سيؤدي ذلك إلى تقليل محتوى الماء في الأوراق.


6. ماء جوز الهند


ماء جوز الهند هو أفضل مشروب للصيف. يعد شرب ماء جوز الهند من أفضل العلاجات المنزلية لتقليل حرارة الجسم ومحاربة المشاكل الصحية في الصيف مثل الجفاف والتهابات الصيف ورفع جهاز المناعة