الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

راندا مصطفى ممثلة عن مصر في برلمان عموم أفريقيا

الدكتورة راند مصطفى
الدكتورة راند مصطفى وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ

قامت الدكتورة راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ ونائب رئيس جامعة بنها لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق وأستاذ بكلية الطب بحلف اليمين بعضوية برلمان عموم إفريقيا في جنوب افريقيا ممثلة عن مصر.


ويعد برلمان عموم أفريقيا هو أحد أجهزة الاتحاد الإفريقى وبمثابة منصة للشعوب الأفريقية للمشاركة فى المناقشات واتخاذ القرارات بشأن المشاكل والتحديات التي تواجه القارة، ويعد البرلمان الأفريقى أحد الأجهزة التسعة للاتحاد الأفريقى المنصوص عليها فى المادة 5 من القانون التأسيسى للاتحاد الإفريقى والمعتمد فى 11 يوليو 2000 فى لومى، توغو.


ويتكون البرلمان من خمسة أعضاء لكل دولة عضو صدقت على البروتوكول المنشئ له، بما في ذلك امرأتان على الأقل لكل دولة عضو لضمان التنوع ويتم انتخابهم أو تعيينهم بواسطة البرلمانات الوطنية الخاصة بهم أو أى جهاز تشريعى آخر في الدول الأعضاء.


ويجتمع البرلمان مرتين على الأقل فى العام فى جلسة عادية واحدة ،هذا بالإضافة إلى الدورات الاستثنائية طبقاً للمستجدات التي قد تطرأ علي القارة وتجتمع اللجان الدائمة مرتين في السنة عادة ما تكون في مارس وأغسطس. ويقع مقر البرلمان في جوهانسبورج عاصمة جنوب افريقيا.

 

وكانت الدكتورة راندا مصطفى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ وأمينة المرأة بحزب “حماة وطن”، قد اكدت إن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار "متبادل ومتزامن" فى قطاع غزة برعاية مصرية يعد إنجازا كبيرا وتاريخيا للدولة والدبلوماسية التى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي بكل كفاءة واقتدار. 


وأكدت "مصطفى" فى بيان، أن الرئيس السيسى بذل جهوداً جبارة خلال الأيام الماضية للتوصل إلى القرار، مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بدعم الرؤية الواضحة والحاسمة للرئيس السيسى لإنهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين خاصةً أن الرؤية تقوم على قرارات الشرعية الدولية ممثلة فى الأمم المتحدة ومجلس الأمم والواقع الفعلى لهذا الصراع والتى تتمثل فى إنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل الأراضى الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

1111111111111
1111111111111