الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الكويت تشارك فى منتدى الشباب العربي المقرر بالقاهرة.. غدًا


تشارك الكويت فى منتدى الشباب العربي المقرر عقده بالقاهرة غداً الأحد، ويستمر حتى الثلاثاء القادم، وذلك في إطار التحضيرات الجارية لعقد القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية، وتنفيذاً لقرارات مجلس وزراء الشباب والرياضة.
ويترأس وفد الكويت المشارك في المنتدى اللواء .م فيصل الجزاف رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الكويتية.
ويهدف منتدى الشباب العربي الذي يعقد على هامش القمة التنموية والاقتصادية والاجتماعية الثالثة التي ستنعقد في الرياض في الفترة من 21 ـ 22 يناير 2013 إلى توفير فرص للشباب والحكومات للحوار والاطلاع وتبادل التجارب الناجحة في مجالات تمكين الشباب، إضافة إلى بلورة آراء ومقترحات لمشروعات إقليمية ـ عربية قابلة للتنفيذ تهدف لتمكين الشباب وتفعيل العمل الشبابي التطوعي وادماجه في الخطط العربية والإقليمية.
وتتضمن محاور عمل المنتدى العديد من الموضوعات المهمة يأتي في مقدمتها رصد وتحليل قضايا الشباب في المنطقة العربية في ضوء التقارير العربية والدولية، دراسة الأولويات الواجب أخذها في الاعتبار عند وضع سياسات جديدة لتمكين الشباب العربي في ظل التغييرات الدولية والإقليمية.
كما يناقش المنتدى الفرص المختلفة لمشاركة الشباب في وضع وتنفيذ الخطط والبرامج التنموية الوطنية.
ويشارك في الاجتماع الذي ستعرض توصياته على القمة العربية التنموية، الاقتصادية والاجتماعية عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب، وخبراء ومسئولون يمثلون اللجان الشبابية والمنظمات العربية والإقليمية ذات الصلة، إضافة إلى الشخصيات العامة وشباب وشابات من جميع الوطن العربي.