ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

لو هتسافر رومانيا.. 10 أشياء يجب عليك معرفتها

الجمعة 15/مارس/2019 - 08:02 ص
الخطوط الجوية الكرواتية
الخطوط الجوية الكرواتية
سعيد العربي
إذا قررت السفر إلى رومانيا هناك عدة إجراءات يجب اتباعها ومعرفتها تداركا لحدوث أي مشكلات قد تتسبب في تعطل رحلتك أو إنهائها قبل انطلاقها.

نظام الدخول
يستلزم لدخول رومانيا الحصول على تأشيرة مسبقة بموافقة من وزارة الداخلية الرومانية ويجب عليك الحذر من انتهائها فعقوبة ذلك الانتهاء الترحيل فورا ووضع المرحل على قائمة الممنوعين.

وهناك إجراءات رسمية يستلزم إثبات أي مبالغ نقدية عند الدخول حيث يقوم الجانب الرومانى بمراجعة ما في حوزته عند الخروج، وعليك معرفة أن رسوم المغادرة تصل إلى نحو 15 دولارا يحصل مع استخراج جواز السفر أو فى منافذ الدخول ويوجد حد إعفاء للهدايا الشخصية التي لا يشوبها الاتجار في الجمارك.

حق الإقامة
الزواج في رومانيا لا يمنح الإقامة و يمنح العمل إقامة لمدة 6 أشهر تسدد عنها رسوم 100 دولار . جمع شمل الأسرة نعم على أساس توفر إقامة وموارد معيشية.

حق العمل
أحوال سوق العمل المحلية غير متوافر فرص عمل للمواطنين الرومانيين ومدى الترحيب بالعمالة الاجنبية والمصرية خاصة لا يوجد عمالة مطلقا وفى أية مجالات فى التجارة والاستثمار . الحد الأدنى للراتب الذى يوفر للعامل المصرى حياة كريمة حوالى 450 دولارا شهريا، والجالية المصرية لا يوجد حصر دقيق لها ففي المدن التى يتواجد فيها المصريون بكثافة هى العاصمة بوخاريست وميناء كونستانزا .أهم العمالة الأجنبية المنافسة للعمالة المصرية والأنشطة التي تزاولها ، لا توجد عمالة مصرية .

ومن أهم المشكلات الزواج المختلط ومن بين المشكلات الزواج وحضانة الأطفال وهناك العديد من المشاكل الناتجة عن زواج بعض المصريين من رومانيات زواجا مدنيا وإنجاب الأطفال ثم العودة إلى مصر تاركين وراءهم الزوجة والأطفال.
ads