الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

معركة شرسة بين الإخوان والسلفيين فى الإعادة بالغربية


أعلنت مساء اليوم اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات فى محافظة الغربية عن نتيجة الانتخابات فى دوائر الغربية الخمسة "الفردى" والاثنين القائمة" والتى اسفرت عن فوز مرشحى الحرية والعدالة من الجولة الاولى السيد عسكر واعادة فى باقى الدوائر.
أسفرت الانتخابات عن فوزالسيد عسكر مرشح الحرية والعدالة بمقعد العمال 230 ألف صوت فى الدائرة الأولى ومقرها طنطا وتجرى الإعادة على مقعد الفئات بين كل من محمد الفقى مرشح الوفد ومدحت مشعل مرشح النور السلفى.
وفى الدائرة الثانية تجرى الإعادة على مقعد الفئات بين علم الدين السخاوى مرشح الحرية والعدالة وعلى عبدالفتاح نجم مرشح النور وعلى مقعد العمال تجرى الإعادة بين محمود محضية مرشح الحرية والعدالة وصلاح الحصاوى مرشح مستقل وطنى سابق.
ويتنافس في الدائرة الثالثة ومقرها شرطة أول المحلة وسمنود ، على مقعد الفئات يخوض المرشح حمدي الفخرانى جولة الإعادة مع مرشح حزب الحرية والعدالة عبد الحليم هلال ، بإجمالي أصوات بلغ 134842 للأول مقابل 103413صوتا للثاني ،
وفى مقعد العمال تجرى الاعاده بين كلا من مرشح الحرية والعدالة محمود توفيق وحصل على عدد أصوات بلغ 126427 صوتا ، مقابل المرشحة المستقلة نعمت قمر التي حصلت على 27974 صوتًا.
في الدائرة الرابعة ومقرها مركز شرطة المحلة على مقعد الفئات يخوض مرشح الحرية والعدالة سامح عبد الحميد شوقي عامر جولة الإعادة مع المرشح المستقل عبد المحسن كامل أبو الخير، بإجمالي أصوات بلغ 50898 للأول مقابل 39862 صوتا للثاني، على مقعد العمال حصد مرشح الحرية والعدالة يحيى المسيري عدد أصوات بلغ 77000 صوت، مقابل المرشح المستقل حامد جلال جهجة الذي حصل على 47013 صوتا، حيث يخوض المرشحان جولة الإعادة.
أما الدائرة الخامسة زفتى والسنطة فيخوض مرشح الحرية والعدالة إبراهيم زكريا انتخابات الإعادة مع مرشح النور عبد الله شاهين على مقعد الفئات، فيما ينافس المرشح المستقل ماهر جمال شحاتة، مرشح حزب النور محمد الألفي على مقعد العمال.
وبالنسبة لمعدلات القوائم فى الدائرة الأولى تصدرت قائمة حزب النور ثم الحرية والعدالة ثم الوفد ثم الكتلة فى الدائرة الثانية والتى تضم مدن "المحلة سمنود زفتى السنطة "تصدرت قائمة حزب الحرية والعدالة بـ 125682 صوتا ، تبعها قائمة حزب النور بـ 119831 صوتا، ثم قائمة الوفد 67930 صوتا، والكتلة المصرية بـ 11192 صوتا.


-