الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الموالح المصرية تغزو العالم

أبو صدام : تصدير البرتقال إلى اليابان انتصار كبير للفلاح

صدى البلد

قال حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، إن عودة تصدير البرتقال إلي اليابان مرة أخرى يعد انتصارا كبيرا للفلاح المصرى والموالح والمنتجات الزراعية المصرية أيضا خاصة فى وقت يعانى منه العالم من نقص المنتجات المصدرة إلي الخارج بسبب جائحة كورونا.

وأشار" أبو صدام " خلال تصريحات لـ "صدى البلد " ، إلى  أنه تم تصدير العام الماضى أكثر من ٥ مليون طن من المنتجات الزراعية ، مع فتح الأسواق الجديدة فى معظم الدول .

وأكد "نقيب الفلاحين " أننا نصدر أكثر مليون و٨٠٠ ألف من الموالح إلي الخارج ، ويحتل البرتقال الصدارة فى الموالح المصدرة ، حيث يمثل 80 % من المنتجات المصدرة ، منوها إلي أن الموالح المصرية تحتوى على فيتامينات سي المطلوبة عالميا بسبب جائحة كورونا .

وأضاف أن غزو المنتجات الزراعية المصرية لمعظم دول العالم إقرار من المجتمع الدولى بجودة المنتجات الزراعية المصرية انتصار للفلاح المصرى ، لافتا إلى أن معظم دول العالم تتهافت على الموالح المصرية حيث أسهمت الجهود الحكومية الكبيرة في الحفاظ علي الأسواق العالمية التي تستورد الموالح المصرية ، وجذبت أسواقاً جديدة.  

وأوضح أبو صدام، أن الموالح المصرية تفوقت علي كل منافسيها من أكبر الدول المصدرة للموالح في العالم فتخطت اسبانيا التي كانت تحتل المرتبة الأولى وتفوقت علي جنوب إفريقيا.