الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نتيجة الثانوية العامة 2021| التعليم تعلن أسماء الأوائل و شوقي يهنئهم تليفونيا

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2021 يعلنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ظهر رسميا ظهر اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي ضخم بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي.

وقبل مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة المقرر عقده في الواحدة ظهرا ، يقوم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، بعد قليل بـ بالاتصال بـ أوائل الثانوية العامة 2021 لتهنئتهم بالتفوق .

وأكد وزير التربية والتعليم ، أنه سيحرص اليوم بمناسبة اعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 على أن يوجه التهنئة لـ أوائل الثانوية العامة 2021 ، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية في المستقبل بإذن الله.

نتيجة الثانوية العامة 2021

وينشر موقع صدى البلد صور وأسماء أوائل الثانوية العامة 2021 بعد إعلانها رسميا من جانب وزير التربية والتعليم بعد قليل .

ونفى الدكتور وزير التربية والتعليم ، ما يقال بشأن أن الوزارة لن تكرم أوائل الثانوية العامة 2021 هذا العام في مؤتمر صحفي يذاع في وسائل الإعلان مثل كل عام.

وقال وزير التربية والتعليم : بالتأكيد سنحرص على تكريم أوائل الثانوية العامة 2021 هذا العام ، بل ان تغيير نظام التقييم والتصحيح يقتضي ان يكون احتفالنا بـ أوائل الثانوية العامة 2021 بالنظام الجديد اكبر وأهم من كل عام.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أنه تم ترتيب أوائل الثانوية العامة 2021 في نتيجة الثانوية العامة 2021 على مستوى الجمهورية والمحافظة والمدرسة والمادة الواحدة دعما للطلاب.

وأوضح المصدر ، أن الوزارة متعمدة ان توضح ان الطالب الذي لم يحصل على مجموع مثل مجاميع الأوائل ، قد يكون متفوقا على كل زملاءه في مادة او أكثر.  

نتيجة الثانوية العامة 2021

وشدد المصدر في تصريحاته لـ صدى البلد ، على أن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021، تؤكد أن معدلات النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2021 ، هي نفس معدلات النجاح المعتادة في نتيجة الثانوية العامة بالأعوام السابقة ، مشيراً إلى أنه كانت قد بلغت النسبة العامة للنجاح في نتيجة الثانوية العامة العام الماضي 81.4%، وبلغ إجمالي عدد الطالب أوائل الثانوية العامة على مستوى الجهورية في جميع الشعب 43  طالبا/طالبة

وأشار المصدر إلى أن مستوى المجاميع في نتيجة الثانوية العامة 2021 ، يبشر بـ انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة، مقارنة بالأعوام الماضية.

وقال المصدر : لن نرى المجاميع الفلكية التي كان نراها على مدار الـ 30 سنة الماضية "يعني مش هنلاقي طالب جايب 99.9 % أو طالب جايب 100% واكتر".

وأضاف المصدر ، أن أوائل الثانوية العامة 2021  مجاميعهم أقل من الأعوام الماضية بشكل ملحوظ ، ، وسيكون الحد الأدنى للقبول بـ كليات القمة  منخفضاً.

نتيجة الثانوية العامة 2021

وردا على مطالبات تطبيق امتحانات القدرات للقبول في الكليات هذا العام ، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم : هذه فكرة جيدة ولكنها من شأن وزارة التعليم العالي فقط ، مشيراً إلى أنها ليست أمرًا سهل التطبيق ولكن قد يتم بحثها في السنوات القادمة.

وطمأن وزير التعليم أولياء الأمور القلقين على مصير أبنائهم بسبب ظاهرة الغش الالكتروني التي تتكرر في امتحانات الثانوية العامة قائلا : قلت كثيرا ان الغشاشين لم يستطيعوا الحصول على درجات كما يتم الترويج له نظرًا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الإجابات المرسلة ، وكذلك معرفتنا بالكثيرين منهم .

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حجب نتيجة الثانوية العامة 2021 لعدد من طلاب الثانوية العامة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن اجمالي عدد الطلاب الذين تقرر حجب نتيجة الثانوية العامة 2021 لهم بلغ 360 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أن سبب قرار حجب نتيجة الثانوية العامة 2021 لهؤلاء الطلاب ، هو ضبطهم متورطين في وقائع غش ونشر وتصوير امتحانات الثانوية العامة وارسالها لجروبات الغش.

نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس على صدى البلد

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة 2021 التي ستعلن على المواقع الإخبارية بعد مؤتمر الثانوية العامة 2021، ستكون بالمجموع الكلي فقط وليس بالدرجات الكاملة.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الوصول إلى رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع صدى البلد فور اعتمادها غدا الثلاثاء 18 أغسطس 2021، وذلك عبر الخطوات التالية :

  • ادخل على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع صدى البلد من خلال الضغط هنا
  • ادخل اسمك
  • اكتب رقم جلوسك
  • اكتب بريدك الإلكتروني
  • اكتب رقم التليفون
  • اضغط على سجل الآن

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بثلاث ساعات على المواقع الإخبارية، سيتمكن طلاب الثانوية العامة 2021 من الاستعلام عن نتيجتهم بالتفاصيل والدرجات، مع اظهار ترتيب الطالب العام وترتيبه في كل مادة ومن خلال رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة 2021

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 بالدرجات وترتيب الطالب 

وتعلن وزارة التربية والتعليم غدا الثلاثاء 18 أغسطس 2021 ، عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم ، ويمكن لمن يهمه الأمر الوصول لـ رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال متابعة رابط بوابة مركز المعلومات من خلال الضغط على http://emis.gov.eg/ أو رابط الثانوية العامة من خلال الضغط على https://g12.emis.gov.eg/.

نتيجة الثانوية العامة 2021

برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة 2021

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم اتاحة نتيجة الثانوية العامة 2021 في المدارس بعد إعلانها على موقع صدى البلد والمواقع الإخبارية و موقع وزارة التربية والتعليم ، مشيرةً إلى أن نتيجة الثانوية العامة ستكون في المدارس نهاية الأسبوع الجاري.