الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط 32 ألف لتر بنزين قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبية


شنت أجهزة الرقابة التموينية بالقليوبية بالاشتراك مع مباحث التموين حملة مكبرة علي مدن وقري المحافظة لضبط السلع الغذائية منتهية الصلاحية وضبط المتربحين من بيع البنزين والسولار في السوق السوداء ، مما أسفر عن ضبط 32 ألف لتر بنزين وسولار قبل بيعها في السوق السوداء بمدن طوخ وشبين القناطر وكفر شكر.
وأوضح المهندس فكري قورة وكيل وزارة التموين بالقليوبية أن الحملات مستمرة علي محطات التموين للبنزين والسولار وخاصة علي الطرق الفرعية، حيث يعتقد أصحاب هذه المحطات أنهم بعيدين عن أعين رجال الرقابة التموينية، مشيرا أنه سيتم الضرب بيد من حديد علي مافيا الاتجار في المواد البترولية لخلق أزمة بنزين بهدف رفع الاسعار.
وأشار المهندس سامي حسن مدير عام الرقابة التموينية بالمحافظة أن الحملة تمكنت من ضبط أحد اصحاب المستودعات قبل تصرفه في 900 أسطوانة بوتاجاز في السوق السوداء لبيعها في عيد الاضحي المبارك بسعر أعلى من السعر القانوني كما تم ضبط أحد المصانع بمنطقة العكرشة لانتاج المياه الغازية غير مطابقة للمواصفات وأحد محلات بيع المبيدات الحشرية بشبين القناطر غير مرخصة وتم ضبط 160 علبة مبيد حشري منتهية الصلاحية.
وأشار إلى أن الحملة اسفرت أيضا عن ضبط أحد مجازر الدواجن وبداخله 500 كرتونة دواجن فاسدة بالاضافة الي ضبط 12 طن أسمنت داخل أحد المستودعات قبل بيعهم في السوق السوداء وسيارة محملة بنصف طن حلويات منتهية الصلاحية.