الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التعليم: تنظيم بطولات مركزية للألعاب الفردية والجماعية للطلاب الأسبوع المقبل


أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم، السبت، عن تنظيمها بطولات الجمهورية المركزية للألعاب الفردية والجماعية بنين وبنات 2012 - 2013، التى تنظمها الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية والكشفية وتبدأ من الأسبوع المقبل.
وصرح الدكتور جمال الشريف، مدير الإدارة العامة للعامة للتربية الرياضية والعسكرية والكشفية، بأن الإدارة تنظم وتدير 17 بطولة فردية وجماعية منها 12 بطولة فردية و5 بطولات جماعية.
وقال الشريف: "وتتمثل الألعاب الفردية فى الكاراتيه والسباحة والغطس وتنس الطاولة وتنس أرضى والسلاح والجودو والملاكمة والدراجات وألعاب القوى والألعاب الجماعية، أما بالنسبة للبنات فهناك كرة السلة والطائرة واليد وبالنسبة للبنين كرة القدم والسلة واليد والهوكى".
كما أضاف أن هذه البطولات يبدأ الاختيار فيها من خلال التعرف على مواهب الطلاب ومهاراتهم، وهذا على مستوى المدرسة ثم الإدارة التعليمية ثم المديرية ثم المستوى المركزى الذى تنظمه الإدارة العامة للتربية الرياضية، وتحصل المراكز الستة الأولى على درجات الحافز الرياضى والتى تتم إضافتها إلى مجموع الطالب بعد نجاحه فى الثانوية العامة أو ما يعادلها".
كما أكد الشريف أن الوزارة تهتم بتنظيم مثل هذه البطولات لأنها تسهم فى بناء إنسان متكامل قادر على العطاء لبناء جيل يتميز بالصحة الجيدة والقوة البدنية والعقلية المتميزة ليصبح جيلا فعالا وصالحا للنهوض بهذا الوطن.