الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تأخر إقلاع طائرتي "الجزائرية" و"الكويتية" بسبب عطل


اضطر قائد طائرة الخطوط الجوية الجزائرية المتجهة اليوم، الثلاثاء، إلى الجزائر، للعودة إلى مطارالقاهرة بعد إصابة عدادات الطائرة بعطل فني، بينما تسبب عطل في إطارات طائرة الخطوط الكويتية في تأخر إقلاعها لمدة ساعتين.
وكان قائد الطائرة الجزائرية قد فوجيء أثناء تحركه بالرحلة رقم 4039 والمتجهة إلى الجزائر، بحدوث عطل فني في عدادات الطائرة، مما اضطره للعودة إلى موقعه في أرض المهبط واستدعاء فريق فني لإصلاح العطل.
واكتشفوا أن الأمر يتطلب استبدال قطعة غيار للطائرة الجزائرية، فتم انتظار طائرة اخرى قادمة من الجزائر وبها قطعة الغيار اللازمة، حيث وصلت بعد 10 ساعات كاملة فاحتج الركاب وعددهم 113 راكبا داخل صالة الترانزيت، وبذلت سلطات المطار جهدا كبيرا لتهدئتهم، كما وصل أحد مسئولي السفارة الجزائرية إلى المطار، وألغى 10 ركاب سفرهم تشاؤما مما حدث، وبعد 11 ساعة كاملة استأنفت الطائرة رحلتها وعليها 103 ركاب.
من ناحية أخرى، تسبب عطل في إطارات طائرة الخطوط الكويتية عند إقلاع رحلتها رقم 542 والمتجهة إلى الكويت، في تأخر إقلاع الطائرة لمدة ساعتين، حيث تم تغيير إطارات الطائرة التي استأنفت رحلتها وعليها 147 راكبا، كما تأخر وصول طائرة الخطوط السعودية رحلة رقم 305 والقادمة من جدة لمدة ثلاث ساعات، بسبب إصابتها بعطل فني تسبب فى عودتها مرة أخرى إلى مطار جدة قبل ان تنطلق مرة اخرى فى طريقها للقاهرة.