الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صلاة العيد من مسجد محمد أغا بعين شمس .. فيديو

صدى البلد

أدى المئات منذ قليل صلاة العيد فى منطقة عين شمس فى مسجد محمد اغا  و بعدد محدود للحفاظ على التباعدالاجتماعى و تطبيق الاجراءات الاحترازية.
 

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، أن أماكن صلاة عيد الفطر 2021  فى المساجد الكبرى التى تقام بها صلاة الجمعة فقط ، مع عدم السماحبأداء صلاة العيد فى الساحات أو خلافه غير المساجد المحددة و ارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد، و اصطحاب المصلى الشخصيلكل فرد، و مراعاة علامات التباعد الاجتماعي، ومن أماكن صلاة عيد الفطر 2012 في مصر ، مسجد النور بالعباسية، مسجد عمرو بنالعاص، مسجد السيدة نفيسة، مسجد السيدة زينب، وكل المساجد الكبيرة، أما الساحات؛ فقررت الوزارة إلغائها هذا العام. 

أماكن صلاة عيد الفطر 2021 في مصر .

 الصلاة في كل المساجد الكبيرة ماعدا الساحات ، واشترطت وزارة الأوقاف فتح المسجد قبلالصلاة بـ10 دقائق وغلقها بعدها بـ10 دقائق ولا تزيد مدة تكبيرات صلاة العيد عن 7 دقائق، ولا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق كـ صلاةالجمعة وأماكن صلاة عيد الفطر 2021 في مصر في جميع المساجد الكبيرة على مستوى محافظات الجمهورية ولا تفتح مصليات السيداتإلا تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أياكان نوعها على الإطلاق بمصليات السيدات أو أماكن صلاة الرجال.


 

وحثت وزارة الأوقاف، المواطنين، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، قائلة: «حافظوا على بيوت الله مفتوحة.. حافظوا على أنفسكم.. التزموابالإجراءات، حتى يظل العيد فرحة، وكل عام والجميع بكل خير ومصر وأهلها بكل خير».