الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة عين شمس : تكلفة تطوير مركز الابتكار بلغت 100 مليون جنيه

رئيس جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس

قال الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، إنه سعيد  بإقامة فعاليات مسابقة “عين شمس تبتكر” ، وهنأ  المتيني القائمين على مركز الابتكار بجامعة عين شمس بالنجاحات التي يحققها، مشددا على أنه نوه لعمل العديد من المشاريع الجديدة التى سوف يتم الكشف عنها فيما بعد.

 

وأضاف رئيس جامعة عين شمس ، أن تكلفة تطوير مركز الابتكار بجامعة عين شمس ، وصلت لـ100 مليون جنيه، وأن جامعة 6 اكتوبر أصبحت شريك نجاح أساسيا فى مركز الابتكار من خلال المشاركة مع المركز والجامعة فى انتظار النسخة الثالثة من المسابقة  .


 

وأشار رئيس جامعة عين شمس ، إلى ان نجاح مسابقة عين شمس تبتكر فى العام السابق  شجع ادارة الجامعة على عقدها  العام الحالي ، مع التوسع فى عدد المتسابقين ، مؤكداً ان المسابقة ضمت هذا العام الطلاب الجدد بالإضافة إلى الطلاب حديثي التخرج وأعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة.

 


ومن المقرر أن يتم توزيع جوائز المسابقة على الفائزين بقيمة 300 ألف جنيه،  في حفل كبير وذلك في تمام السابعة من مساء اليوم وحتى الثامنة مساء، بحضور عدد من الوزراء وممثلين من أكاديمية البحث العلمي والأساتذة والطلاب.

 


جاءت هذه التصريحات خلال الفعاليات النهائية لمسابقة " عين شمس تبتكر" في نسختها الثانية و التي تقام تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع و البيئة وإشراف أ.د. ماجد غنيمة مدير مركز الإبتكار و ريادة الأعمال بالجامعة .

 

ويتم توزيع جوائز المسابقة على الفائزين بقيمة 300 ألف جنيه،  في حفل كبير وذلك في تمام السابعة من مساء اليوم وحتى الثامنة مساء ، بحضور عدد من الوزراء و ممثلين من أكاديمية البحث العلمي والأساتذة والطلاب.

 


يذكر أن المسابقة تشمل مسارين رئيسيين يتنافس فيهما المتسابقون بأفكارهم  الإبتكارية ، وهما (مسار الابتكار ) والذي يستهدف الطلبة و الخريجين الجدد أصحاب الأفكار و المشروعات الناشئة ، ( مسار الباحثين)  و الذي يستهدف أعضاء هيئة التدريس و الهيئات المعونة و الخريجين المشاركين في المشروعات البحثية.