الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حريق بمصنع للأسفنج فى العاشر من رمضان


شب حريق هائل اليوم بمصنع للأسفنج الصناعي بمدينة العاشر من رمضان ؛ مما أدى إلى التهام النيران كميات كبيرة من المواد الخام والمنتج النهائي ، والتي تقدر قيمتها بملايين الجنيهات ، ولم تحدث خسائر في الأرواح.
وقد تلقى اللواء محمد العنتري مدير أمن الشرقية ، إخطارا من اللواء عبد الرؤوف الصيرفي مدير المباحث بنشوب حريق في مصنع إنتاج الأسفنج الصناعي ، بمجمع الصناعات الصغيرة بمنطقة "1" فانتقلت على الفور 15 سيارة من قوات الحماية المدنية ، و3 سيارات خزانات مياه ، سعتها 180 طنا ، حيث تمكنت من السيطرة على النيران ومنع امتدادها للمصانع المجاورة.
وتوصلت التحريات إلى أن الحريق قد اندلع بمخزن المواد الخام سريعة الاشتعال ، مما ساعد على سرعة انتقال النيران وانتشارها لتلتهم كميات كبيرة منها ومن المنتج النهائي ، ولم يتهم صاحب المصنع أحد بإشعال الحريق .
وتم تحرير محضر بالحادث ، وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية ، والذي قرر انتداب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق وتحديد سببه ، وتكثيف تحريات المباحث للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية وتشكيل لجنة فنية لحصر الخسائر ومعاينة منشآت المصنع .