ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لطلاب الدبلومات.. كيفية التقديم لامتحان الالتحاق بـ التجارة والزراعة والحقوق

الجمعة 12/يوليه/2019 - 04:16 م
صدى البلد
نهلة الشربيني
يترقب طلاب الدبلومات الفنية بدء التنسيق وامتحانات المسابقة الموحدة، حيث يخوض الامتحان الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد الفنية ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة (نظام الخمس سنوات) بعد الإعدادية من التخصصات (التجارية – الزراعية – التجارية "شعبة القانون") للالتحاق بإحدى كليات (التجارة –الزراعة – الحقوق).

ويعقد امتحان المسابقة المركزية للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية من التخصصات (التجارية – الزراعية – التجارية "شعبة القانون") خريجي أعوام 2017، 2018، 2019 الراغبين في الالتحاق بإحدى كليات (التجارة –الزراعة – الحقوق) بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2019/2020.

ويحق للطالب التقدم للامتحان في هذه المسابقة خلال ثلاث سنوات تحسب من سنة حصوله على المؤهل، وهذا ويسمح بتأدية الامتحان باللغة الفرنسية بدلا من اللغة الإنجليزية، وذلك للطلاب الذين درسوا بعض المقررات باللغة الفرنسية.

ومن خلال الخطوات التالية، نرصد لكم كيفية التقديم للامتحان حيث إن موعد تلقى الطلبات يبدأ من يوم الأحد الموافق 4/8/2019 حتى يوم الخميس الموافق 29/8/2019، وتشمل المستندات المطلوبة للتقديم:

1- أصل شهادة التخرج أو صورة طبق الأصل من الجهة المانحة للشهادة صورة منها
2- صورة بطاقة الرقم القومي.
3- صور شخصية.