AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محمد النواوى يقدم روشتة شراء آيفون أصليًا غير مزيف .. فيديو

الجمعة 14/فبراير/2020 - 06:43 م
صدى البلد
Advertisements
كريم جمال - عدسة: هدير عبده
تحدث الخبير التقنى محمد النواوى عن كيفية شراء هاتف ذكى بدون عيوب سواء كان جديدًا أو مستعملًا، واستعرض تجربته الشخصية فى موقف مماثل من اجل الوصول لحقيقة الأمر فى حالة التعرض لعملية غش أو نصب من بائع مزيف.

وحكى النواوى عن تجربة شخصية له قائلًا:"أنا جبت آيفون 7 بـ 2500 جنيه.. نفس التليفون أن تتبعت رحلته من الصين للتاجر هنا هتلاقيه بيبيعه من غير كرتونة بحجة إنه بدون جمارك وبيقتع الناس إنه جديد.. وهو مستخدم بقاله 3 سنين وبيتباع بـ 8 آلاف جنيه وهو مبلغ كبير".

وتابع إنه لا يفضل عملية الشراء أونلاين بسبب التاجر الذى يعرض عليها منتجاته لا بسبب المواقع نفسها، وحذر من الشركات التى تقوم بعمل تخفيضات كبيرة وتشترط دفع مبلغ حجز، وبعد الدفع يتم علق الصفحة او الموقع الخاص بها، وهنا تكون عملية نصب واضحة ومن ثم الإختفاء بعد جمع مبالغ طائلة جراء ذلك.

ونصح محمد النواوى أن أى هاتف تتجاوز تكلفته 7 آلاف جنيه يفضل النزول إلى السوق التقليدى، وفحص الهاتف جيدًا وشراؤه من هناك من أجل الحل الفورى فى حالة تواجد أى عيب فى الهاتف، بدلًا من المراسلات الإلكترونية لحل نفس المشكلة فى حالة الشراء أونلاين.

يذكر أن اليوتيوبر الشهير محمد النواوى حل ضيفًا فى ندوة بموقع صدى البلد الإخبارى، واستعرض فيها مشواره على يوتيوب على مدار أكثر من عام ونصف، تطرق فيها إلى الموضوعات الشائكة فى عالم الهواتف الذكية، بدايةً من شرائها من المتاجر وصولًا إلى كيفية تصنيعها وتقديمها للمستهلك، كما تطرق إلى السوق الصينى بإعتباره الأضخم فى العالم، بالإضافة لتهديد فيروس كورونا القاتل لمستقبل التكنولوجيا عالميًا.

Advertisements
AdvertisementS