AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ضربة لـ ترامب.. قرار أوروبي بشأن منظمة الصحة العالمية

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 01:31 م
رئيس منظمة الصحة
رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبريسوس
Advertisements
قسم الخارجي

أعلن الاتحاد الأوروبي معارضته للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكل التصريحات والدعوات التي أطلقها بحق منظمة الصحة العالمية، واتهامها بالعمل لصالح الصين، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام متفرقة.


قرر الاتحاد مواصلة  دعمه لمنظمة الصحة العالمية بعد انتقادات الرئيس الأمريكي لها بشأن وقف تمويل المنظمة العالمية وتعليق عضوية بلاده بها.


وسبق إن أعربت الصين، اليوم، الثلاثاء، عن استنكارها الشديد إزاء التصريحات التي أدلى بها، دونالد ترامب واعتبرت بكين أنه يسعى إلى تضليل الرأي العام وتشويه سمعة بكين.

اقرأ:

هذا ما فعلته فرنسا وألمانيا لمواجهة كورونا.. صندوق تعافي بـ500 مليار يورو

الأمم المتحدة تطالب أردوغان بوقف نقل المرتزقة إلى ليبيا

وقد هدد الرئيس دونالد ترامب، اليوم، الثلاثاء، بسحب عضوية الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية، متهما إياها بإفساد الاستجابة العالمية للفيروس المستجد وكونها "دمية في يد الصين".


ويخوض الرئيس الأمريكي خلافا مريرا مع بكين، زاعما أنها تسترت على تفشي المرض في بداية ظهوره وسط الصين أواخر العام الماضي قبل أن يتسبب في الموت والدمار الاقتصادي في جميع أنحاء العالم.


وقال ترامب في رسالة إلى المنظمة إنه منحها 30 يوما للقيام بإصلاحات جوهرية في المنظمة، وإلا سيقوم بوقف التمويل المقدم لها، وسينظر في عضوية بلاده بالمنظمة.


أضاف الرئيس الأمريكي في الرسالة التي نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن المنظمة تجاهلت تقارير  عن  انتشار فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر من العام الماضي 2019، واتهمها بنشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا المستجد، خاصة أنه لا ينتقل بين البشر.

Advertisements
AdvertisementS