الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الرئيس الصيني يلتقي برئيس الجمعية الوطنية السودانية

صدى البلد

بحث الرئيس الصيني شي جين بينغ مع رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية السودان فاتح عز الدين المنصور اليوم (الخميس) العلاقات الثنائية والثقة المتبادلة السياسية والدعم المتبادل بشأن القضايا التي تتعلق بمصالحهما الأساسية والتعاون المثمر في مجالات الطاقة والتجارة والثقافة والرعاية الصحية.
وقال الرئيس الصيني إن الصين تنظر دوما للعلاقة مع السودان من وجهة نظر استراتيجية ووجهة نظر طويلة المدى ومستعدة للعمل معها من اجل التعاون الثنائي في كافة المجالات .. معربا عن دعمه لمزيد من التعاون بين المجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى، أعلى هيئة تشريعية في الصين، والجمعية الوطنية السودانية .
من جانبه قال البرلماني السوداني أن التعاملات التى وصفها بالودية بين الهيئات التشريعية أمر هام في العلاقات الثنائية وقناة رئيسية لتعزيز الصداقة بين الشعبين .. داعيا الهيئتين إلى تقديم اسهامات اكبر لتعزيز التفاهم بين الشعبين والتعاون بين البلدين.
وأعرب فاتح عن شكره لمساعدة الصين في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالسودان، وقال إن السودان مستعدة لتعزيز تعاونها مع الصين في عدة مجالات مثل الطاقة والتعدين والبنية التحتية والشؤون الاقليمية والدولية .. موضحا أن الجمعية الوطنية السودانية تدعم الحكومتين لتوقيع اتفاقيات التعاون.
يذكر أن فاتح يزور الصين حاليا الصين ويختتمها غدا الجمعة حيث تأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة تشانغ ده جيانغ رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصينى.