الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحلواني : طالبنا الرئيس بصرف الـ 50% من كادر المعلمين ..فقال "علينا السداد و عليكم الصبر"


صرح الدكتور أحمد الحلواني نقيب النقابة العامة للمهن التعليمية بأنه تحدث مع الدكتور مرسى وهشام قنديل رئيس الوزراء فى المعوقات التى تواجه صرف نسبة الـ50% الأولى من الكادر للمعلمين ، مشيراً إلى أن قنديل وعده بتذليل كافة العقبات.
كما أوضح الحلواني أنه ناشد الرئيس بسرعة صرف الـ50% الثانية رغم الظروف الاقتصادية ، مشيراً إلى أن الرئيس وعده بصرفها قائلا :"علينا السداد وعليكم الصبر".
وقال الحلوانى طالبت الرئيس أيضا بسرعة تشكيل المجلس الوطنى للتعليم والبحث العلمى الذى نصت علية المادة 214 من الدستور المصرى الجديد لأهمية دوره فى المرحلة القادمة لتوحيد الجهود بين كافة الجهات المعنية بالعملية التعليمية فى مصر ، كما عرضت عليه التعديلات التى نقوم بها حاليا على ميثاق شرف المهنة ، و تحمس الرئيس جدا و اوصى بسرعة انجازه من أجل أداء متميز للمعلمين الذين يعتبرون ركيزة نهضة أى دولة .
واوضح أن ركيزة نهضة مصر فى الفترة القادمة ستقوم على التعليم الذى لا يمكن ان ينجح بدون معلم متميز، هذا الى جانب تعديل قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 بحيث يكون هناك قانون شامل للعملية التعليمية بكامل مفراداتها بعد تشكيل المجلس الوطنى للتعليم.
الجدير بالذكر أن الرئيس محمد مرسي كان قد استقبل مساء أمس كل من الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية و التعليم و الدكتور احمد الحلواني نقيب المعلمين و الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء ، و ذلك لمناقشة ما تم انجازه في التعليم حتى الآن .