ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الممر 2 ومنسي والرفاعي.. تعرف على خريطة الأعمال الفنية العسكرية القادمة

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 11:50 م
محمد إمام - إبراهيم
محمد إمام - إبراهيم الرفاعي
Advertisements
سعيد فراج
بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم "الممر" الذي يجسد واحدة من بطولات الجيش المصري أثناء حرب الاستنزاف، أعلن عدد من النجوم نيتهم لتقديم بطولات رجال القوات المسلحة في أعمالهم الفنية المقبلة.

ويرصد «صدى البلد» في التقرير التالي، أبرز الأعمال الفنية المنتظر عرضها خلال الفترة المُقبلة، وتجسد بطولات القوات المسلحة المصرية على مر التاريخ.

محمد إمام - الشهيد إبراهيم الرفاعي
نشر الفنان محمد إمام تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين القصير تويتر، معلنًا عن تحضيره لفيلم جديد، يؤرخ حياة أسطورة الصاعقة المصرية، الشهيد إبراهيم الرفاعي.

وكتب محمد إمام في تغريدته عبر تويتر، قائلًا: «مشروع ظهر فجأة .. عن بطل مفاجأة .. انتظروني إن شاء الله في فيلم عن أسطورة الجيش المصري #إبراهيم_الرفاعي».

أمير كرارة - الشهيد أحمد منسي
ونشر الفنان أمير كرارة، صورة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للعقيد الشهيد أحمد منسي، معلقًا على اختياره لتجسيد حياة البطل الشهيد، في مسلسل يُعرض بالموسم الرمضاني 2020.

وكتب أمير كرارة على صورة الشهيد أحمد منسي قائلًا: «شرف لي تقديمي شخصية البطل الشهيد أحمد منسي، رمضان 2020، مسلسل الاختيار إخراج بيتر ميمي تأليف باهر دويدار، وإنتاج سينرجي تامر مرسي، تحية وتقدير وشكرًا لجيش مصر العظيم على الثقة الغالية، تحيا مصر».

وكان المخرج بيتر ميمي، قد كشف عن تحضيره لمسلسل جديد بعنوان «الاختيار» للعرض في الموسم الرمضاني المقبل 2020، يلقي الضوء على الحرب على الإرهاب وقصة البطل أحمد منسي، إذ علق على صورة الشهيد قائلًا: «مسلسل (الإختيار) رمضان ٢٠٢٠».

الممر 2
ويستعد صناع فيلم «الممر» لتقديم جزء ثاني من الفيلم بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، لاسيما بعد عرضه على التلفاز بالتزامن مع ذكرى انتصارات حرب أكتوبر العظيم، وينتظر أن يبدأ التحضير للجزء الثاني من الفيلم خلال الفترة القليلة المُقبلة.

كان فيلم الممر للمخرج شريف عرفة حقق نجاحا كبيرا على المستويين الفني والجماهيري، كما حقق إيرادات عالية وغير مسبوقة في تاريخ السينما المصرية، وأعاد إلى الأذهان عودة الأسرة لمشاهدة الفيلم المصري على القنوات الفضائية بعد غياب طويل، كما نجح في بث الروح الوطنية لدى جيل جديد من الشباب لم يشهد بطولات القوات المسلحة في حرب أكتوبر الخالدة.

"الممر" بطولة أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف.
AdvertisementS
AdvertisementS