AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لا يقبل التصالح بدونها.. النواب: طلاء واجهات المنازل شرط أساسي للتصالح في مخالفات البناء

الإثنين 31/أغسطس/2020 - 10:46 م
التصالح فى مخالفات
التصالح فى مخالفات البناء
Advertisements
عبد الرحمن سرحان
صرح النائب محمد أسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان، أن طلاء واجهات المنازل، جاء نصه بـ قانون التصالح في مخالفات البناء، وهو من شروط التصالح في مخالفات البناء، كما أنه لا يمكن التصريح لأي عقار، قبل طلاء واجهاته، مشيرا إلى أنه قرار  مهم من ناحية الشكل الحضاري للدولة. 

وطالب النائب محمد إسماعيل - في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"- من الحكومة بمساعدة المناطق الريفية والأشخاص عبر القادرين بتحمل تكاليف طلاء المنازل، على أن يتم تقسيطها على فواتير الكهرباء أو المياه على 3 أو 4 سنوات، وذلك تخفيفا عليهم.

وعن عقوبة قطع المرافق عن غير الملتزمين بطلاء واجهات المنازل، قال أمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، إن القانون لم ينص على هذه العقوبة، لافتا إلى أنه قرار تحفيزي على الأكثر.

كما طالب عضو مجلس النواب بضرورة أن يكون الطلاء بألوان موحدة، لأن تنوع الألوان لن يعطي المردود المطلوب من وراء القرار.

وأكد أن الدولة تهدف إلى نقل مصر من مرحلة العشوائية إلى الشكل الحضاري، مقترحا أن يكون لكل منطقة طابع خاص بها، كأن تكون منطقة مصر القديمة على شكل الطابع الإسلامي، طابع فرعوني أو يوناني.. الخ، مما يعبر عن التاريخ الحضاري للبلاد.

كان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قد صرح بأن سيتم تطبيق القانون على أصحاب العقارات الذين لم يقوموا بطلائها بقطع المرافق « مياه ونور» عن سكانها.
Advertisements
AdvertisementS