الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ الشرقية: إطفاء الاشتعال الذاتي لأكوام القمامة المتراكمة بالنقطة الوسيطة بالزقازيق

 إطفاء الإشتعال الذاتي
إطفاء الإشتعال الذاتي لأكوام القمامة المتراكمة

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق أعمال إطفاء الإشتعال الذاتي لأكوام القمامة المتراكمة بالنقطة الوسيطة بالغار بمركز الزقازيق والناتج عن إرتفاع درجة الحرارة ، وتفاعل القمامه مع بعضها ، مؤكدا على ضرورة إستمرار عمليات الإطفاء ورفع تراكمات القمامة أولا بأول  تجنباُ لعوده إشتعالها.

 

كما وجه المحافظ رئيس مركز الزقازيق بتكثيف أعمال نقل تراكمات القمامة والمخلفات من النقطة الوسيطة للمدفن الصحي بالخطارة تفاديا لحدوث اشتعال ذاتي للقمامة نتيجه ارتفاع درجه الحراره خلال الأيام القادمة ولخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

ومن جانبه أوضح نبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق أن ارتفاع درجة الحرارة تسبب في حدوث اشتعال ذاتي لأكوام القمامة بالنقطة الوسيطة بالغار و تم التعامل معه من خلال تفعيل منظومة الإطفاء بالنقطة الوسيطة بالتعاون مع قوات الحماية المدنية ،، ومازالت الأعمال مستمرة لحين التحقق من إخماد الإشتعال الذاتي داخل النقطه الوسيطة.

 

وتتواصل عمليات نقل تراكمات القمامة  والمخلفات من النقطة الوسيطة بالغار للمدفن الصحي بالخطارة للحد من إنبعاث الروائح الكريهة والأدخنة والغازات الناتجة من إحتراق المخلفات وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

وعلي جانب اخر فقد تابع  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة بالكامل  لمنع تجمعات المواطنين للإحتفال بأعياد الربيع و شم النسيم ، تنفيذاً لتوجيهات رئاسه مجلس الوزراء بشأن تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة إنتشار فيروس كورونا حفاظاً علي صحة وسلامة الجميع.

 

شدد المحافظ ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تنفيذ قرار غلق الحدائق والمتنزهات غلقاً كاملاً ، مع تكثيف أعمال النظافة والتطهير والتعقيم بالشوارع والميادين والحدائق من خلال خطة التطهير  بمختلف الشوارع والأماكن الحيوية بنطاق المحافظه ، فضلاً عن الإستمرار فى نشر الرسائل التوعوية للمواطنين لتعريفهم بفيروس كورونا واعراضه وكيفية الوقاية منه.

 

طالب محافظ الشرقية المواطنين بضرورة الإلتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية التي أعلنتها الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا، وإرتداء الكمامة الواقية واستخدام المطهرات الشخصية والبعد عن التجمعات والأماكن المزدحمة لتقليل فرصه الإصابة بفيروس كورونا لكي نعبر من تلك المحنه بأقل الخسائر البشرية.

FB_IMG_1620059586908
FB_IMG_1620059586908
FB_IMG_1620059581988
FB_IMG_1620059581988
FB_IMG_1620059579621
FB_IMG_1620059579621