الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استعدادات فى عُمان للاحتفال باختيار مدينة "نزوى" عاصمة الثقافة الإسلامية


بدأت الاستعدادات فى سلطنة عُمان لإقامة فعاليات دينية وثقافية بمناسبة اختيار مدينة "نزوى" عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2015، والتي ستتواكب مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطنى الخامس والأربعين.
تضم نزوى العديد من المعالم التراثية المتميزة أشهرها قلعة الشهباء، والتى تم تجديدها فى العصر الحديث ، فى إطار السياسات التى يوجه بها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان وتستهدف المحافظة علي التراث العماني.
تم إختيار هذه المدينة العريقة كعاصمة للثقافة الإسلامية تقديرا للدور العمانى التاريخى فى نشر الاسلام، ولإسهامات السلطنة المعاصرة فى إثراء حوار الحضارات الاسلامية و العربية من جانب، مع الحضارات الغربية من جهة اخرى، وكذلك لدورها في الدعوة الى نشر ثقافة التسامح.
من جانبها أطلقت وزارة التراث والثقافة فى سلطنة عُمان مسابقة لتصميم شعار نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية، ودعت جميع الفنانين والمهتمين بمجال التصميمات للمشاركة في المسابقة حسب مواصفات تشترط أن يكون الشعار فريدا ومميزا في الشكل والمضمون ومعبرا عن الهوية الثقافية والتاريخية لولاية نزوى، وأن يكون بسيطا وذا لمسات إبداعية فنية، ومكوناته ذات دلالة معبرة وواضحة بمختلف الأحجام ويمكن استخدام مختلف الألوان.
وأوضحت شروط المسابقة ان يكون الشعار أصيلا ويبعد عن أي تقليد لأي شعار سابق ويكون من تصميم المشارك نفسه وأن يرفق مع الشعار تقريرا موجزا يوضح دلالات التصميم وما ترمز إليه العناصر المكونة له.