الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التعليم: اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 مسئولية كل محافظ

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه سوف يتولى محافظ كل محافظة اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2021  في محافظته. 

 

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه سوف تحتسب الدرجة الحاصل عليها الطالب في  نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 من 280 درجة.

 

نظام المواد غير المضافة للمجموع في امتحانات الإعدادية 2021

وبالنسبة لـ امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، أوضحت وزارة التربية والتعليم أنها سوف توفرها لجميع صفوف النقل بداية من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وكذا طلاب شهادة الإعدادية من المنزل على أن تتولى الإدارة التعليمية إعدادها.

 

إجراءات احترازية لتأمين لجان امتحانات الإعدادية 2021 ضد كورونا

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه يطمئن أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، بأن وزارة التربية والتعليم  تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص، وعلى صحة وسلامة الطلاب، والمعلمين والإداريين.


حقيقة إلغاء أجزاء من المناهج للطلاب قبل امتحانات الإعدادية 2021

قال وزير التربية والتعليم، في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على “فيس بوك”: "يجب التأكيد أنه لا يوجد حذف لأى وحدات من مناهج الشهادات العامة".

 

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قرر  استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا.