ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

ترامب يمنع دبلوماسيا محترفا من تولي منصب سفير لقطر ويرشح محتالا

الأحد 13/يناير/2019 - 02:24 ص
على صالح
ذكر تقرير على موقع شبكة «سي إن إن» الامريكية أنه من المتوقع أن يسحب البيت الأبيض ترشيح دبلوماسي يتمتع بخبرة مهنية من منصب سفير الولايات المتحدة في قطر، وأن يستعين بدلًا من ذلك بـسناتور عضو الكونجرس السابق في ولاية فرجينيا، سكوت تايلور. 

وأشار التقرير المنشور، صباح اليوم الأحد، إلى مولي فاي، مسؤولة وزارة الخارجية الأمريكية والمسؤولة السابقة في وزارة الخارجية الأمريكية في جنوب ، و التي تم ترشيحها من قبل إدارة ترامب في أواخر عام 2018، ومع ذلك، لم تعمل لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ على الترشيح قبل نهاية الدورة الأخيرة للكونغرس كما أن هناك تعيينات أخرى انتهت. 

ومن المتوقع ألا يعيد البيت الأبيض ترشيحها لمنصب قطر، وسيضع بدلًا من ذلك عضو الكونجرس الجمهوري السابق والذي عمل سابقا ضابط بالأسطول الأمريكي.

ويجري حاليا التحقيق في مزاعم الاحتيال ضد حملة تايلور الانتخابية غير الناجحة في منتصف المدة من قبل مدع عام خاص في ولاية فرجينيا، على الرغم من أن تايلور نفسه لا يخضع للتحقيق. 

وقال أحد المصادر، لـ سي إن إن إن قرار تغيير المرشحين قد تم من قبل الرئيس دونالد ترامب نفسه. 

ورفض البيت الأبيض التعليق، ومع ذلك ، قال مصدر في البيت الأبيض لشبكة CNN إنه من المقرر تقديم عدد من الترشيحات لمنصب السفير إلى مجلس الشيوخ يوم الاثنين. 

خدم تايلور في مجلس النواب لفترة واحدة ، لكنه خسر بفارق ضئيل محاولته لإعادة انتخابه للديمقراطية إيلين لوريا في نوفمبر عام 2018. 

وكانت حملته تعاني من ادعاءات واتهامات بأن موظفيه قد ساعدوا في جمع التوقيعات بطريقة احتيالية للمساعدة في الحصول على طرف ثالث مرشح على الاقتراع. 

ويجري تحقيق خاص للمدعي العام في المزاعم وفقا لمكتب المدعي العام. 

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح برلماني بإصدار قانون وطني لتنظيم النسل؟

هل تؤيد مقترح برلماني بإصدار قانون وطني لتنظيم النسل؟