ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار التكنولوجيا.. كيف تخفي رقمك في تيليجرام؟.. 6 خطوات لإخفاء شبكة واي فاي المنزلية

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 08:04 ص
أخبار التكنولوجيا
أخبار التكنولوجيا
Advertisements
قسم التكنولوجيا
نشر موقع «صدى البلد» مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالتكنولوجيا في الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المختلفة على النحو الآتي:


كشفت شركة شاومى الصينية عن ساعتها الذكية Mi Watch Lite ، والتى سيتم إطلاقها بداية العام المقبل 2021، والتى تأتى بعدد من الميزات الرياضية والصحية المهمة، إلى جانب أنها ستكون أرخص ساعة ذكية يتم إطلاقها. 


ذكرت تقارير أن شركة جوجل Google تعمل على إطلاق ميزة dark mode أو الوضع المظلم لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب، وذلك بعد فترة طويلة من إطلاق هذه الميزة لمعظم الهواتف الذكية وعدد من التطبيقات المختلفة. 


كشفت تسريبات أول صور لتصميم وشكل هاتف OPPO Find X3 Pro ، والذى سيتم إطلاقه فى بداية العام المقبل 2021 ، حيث سيأتى بعدد من الإمكانات الكبيرة والتى تأتى لأول مرة فى هواتف أوبو . 


كشفت تسريبات أن هواتف iPhone 13 آيفون 13 للعام المقبل 2021 سيتم إطلاقها فى شهر سبتمبر القادم، وليس أكتوبر مثل هواتف آيفون 12 التى تم إطلاقها مؤخرا فى منتصف شهر أكتوبر الماضى، بعد تأخير كبير بسبب عجز فى الانتاج نتيجة تفشى فيروس كورونا. 


كشفت تقارير أن شركة شاومى الصينية، قد حددت الموعد النهائى لإطلاق مجموعة هواتفها الرائدة Xiaomi Mi 11 فى 29 ديسمبر الجارى، وذلك بعد عدد من التكنهات أن الهواتف سيتم إطلاقها فى منتصف شهر يناير المقبل من العام الجديد 2021 . 


أثار تطبيق المراسلة Telegram تيليجرام، فى الساعات الماضية، قلقا كبيرا بين المستخدمين، ظهر على هاشتاج #حوار_التيليجرام بموقع "تويتر"، بسبب تفعيل خاصية People Nearby التى تقوم باقتراح المستخدمين القريبين أو المحيطين فى نطاق الموقع الجعرافى الذين يعيش فيه المستخدمون، الأمر الذى يعتبر خطرا كبيرا على المستخدمين بسبب سهولة تحديد بيانات الموقع. 


تشكل عملية تأمين شبكة Wi-Fi  الواى الفاى المنزلية قلقا كبيرا لدى الكثيرين، حيث إن اختراق الشبكة يمثل خطرا كبيرا ليس بسبب سرقة الإنترنت فقط ولكن سرقة البيانات الشخصية للمستخدمين فى المنزل، وعلى الرغم من أن تأمين الشبكات أمر مهم إلا أنه أحيانا يتم اختراقها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements