قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بعد قرار تاريخي من السعودية.. ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط في الأسواق العالمية، بشكل طفيف في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس 6 سنتات، إلى 85.39 دولارًا للبرميل، كما صعدت عقود يونيو لخام غرب تكساس، الوسيط الأمريكي، 10 سنتات، إلى 81.67 دولارًا للبرميل.

سحب من الاحتياطي الأمريكي

وقالت مصادر بالسوق نقلاً عن أرقام لمعهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء، إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 2.264 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو، فيما كان المحللون يتوقعون انخفاض مخزونات الخام 2.2 مليون برميل.

ويأتي هذا في الوقت الذي أفادت فيه صحيفة فاينانشال تايمز، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مستعدة لسحب المزيد من النفط من المخزون الأمريكي الاستراتيجي لوقف أي ارتفاع كبير في أسعار البنزين هذا الصيف.

وقال آموس هوكستين مستشار كبير لبايدن لصحيفة فاينانشال تايمز، إن أسعار النفط لا تزال مرتفعة للغاية بالنسبة لكثير من الأمريكيين، وإنه يود أن يرى الأسعار تنخفض بعض الشيء.

وأضاف هوكستين، أن الولايات المتحدة ستستمر في الشراء حتى العام المقبل إلى أن نعتقد أن الاحتياطي البترولي الاستراتيجي لديه الكمية التي يحتاجها مجددا لخدمة غرضه الأصلي المتمثل في أمن الطاقة.

ضربة للولايات المتحدة

وفي ضربة للولايات المتحدة، قررت السعودية عدم تجديد اتفاقية النفط التي أبرمتها مع الولايات المتحدة منذ 50 عامًا، مما يمثل تحولًا كبيرًا في ديناميكيات الاقتصاد العالمي.

-