الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"التموين": سلع غذائية وخضر وفاكهة بأسعار مخفضة في 35 ألف فرع ومنفذ حكومى قبل "رمضان"

صدى البلد

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية: إن "التخفيضات في أسعار السلع الغذائية الأساسية بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة سوف تستمر شهريا بداية من يوم 5 من كل شهر ولمدة 10 أيام".
وأشار الوزير إلي أن "هناك خطة لطرح كميات كبيرة جدا من السلع الغذائية والفاكهة والخضروات بجودة عالية وبأسعار مخفضة عن الأسواق سوف يشعر بها المواطنين استعدادا لموسم الصيف وقبل حلول شهر رمضان المبارك وذلك في محلات البقالة التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ شركتي الجملة والاتحاد التعاوني ويصل عددهم إلي حوالي أكثر من 35 ألف محل وفرع ومنفذ علي مستوي قري ومدن الجمهورية".
وتابع أنه "جار حاليا وضع خطة لتطوير أداء فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة لإدارتهما بفكر أكثر ملائمة وموائمة للواقع من خلال تحرير بعض القيود علي إدارة هذه الفروع وإزالة قدر كبير من الاجراءات الروتينية".
كما يجري حل جميع المشاكل التمويلية والإدارية واللوجستيات والتسويق وتطوير أساليب التخزين والتداول وتدريب العاملين بها علي أفضل مهارات البيع من خلال شركات عالمية متخصصة وعمل نظام جديد للشراء الجماعي للسلع وتقليل الوسطاء لخفض التكلفة وطرحها بالمنافذ الحكومية بأسعار تناسب دخول الاسر المصرية وخاصة الاسر البسيطة
وأوضح الوزير أن الدولة سوف تساهم بدور كبير في توفير العملة الصعبة للاستيراد لسد النقص في كافة السلع، الغذائية من لحوم ودواجن وغيرها وطرحها بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والاتحاد التعاوني وأن هناك تنسيق كامل مع القوات المسلحة ومع كافة الاطراف والقطاع العام لتوفير كافة متطلبات المواطنين من السلع".
وأشار "حنفي" إلي أن الشعب المصري من حقه أن يضمن الحد الأقصى للسلع وليس الحد الأدني وذلك من خلال إتاحة جميع السلع في الاسواق بكميات كبيرة وبأصناف متنوعة وبأسعار معقولة لتوفير جميع احتياجاته اليومية بسهولة ويسر".
جاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية مع المهندس حسن كامل رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ورؤساء المجمعات الاستهلاكية، وشركتي المصرية لتجارة الجملة وذلك لوضع آليات تطوير أداء المجمعات، ومنافذ شركتي الجملة لإحداث توازن في أسعار السلع تناسب جميع المواطنين خاصة محدودي الدخل.